الوان نُشر

اختتام مهرجان فجر السينمائي بطهران

 

اختتمت، مساء أمس الجمعة ، في العاصمة الإيرانية طهران فعاليات مهرجان فجر السينمائي في نسخته الأربعين بمشاركة نجوم السينما وعدد من المسؤولين.

اختتام مهرجان فجر السينمائي بطهران


واختتم المهرجان بتقديم جوائز لأبرز صناع السينما الإيرانية خلال العام الايراني الحالي. حيث نال فيلم موقع مهدي جوائز عدة في المهرجان.
وأقيم مهرجان فجر للأفلام السينمائية في قسمين ثقافي وتنافسي خلال عشرة أيام، في برج ميلاد بالعاصمة طهران.
وفي حفل حضره نجوم السينما الإيرانية وشخصيات سياسية وثقافية، تم التأكيد خلال المراسم الختامية للمهرجان على أن السينما الايرانية وصلت بهمم السينمائيين الى مكانة مرموقة عالميا.
وقال الممثل المخضرم في السينما الإيرانية علي نصيريان، إن "السينما والمسرح الايراني يلمعان في الفن العالمي حيث شهدت السينما نموا كبيرا، خاصة في الآونة الأخيرة وانا سعيد أنني حي لحد الان كي ارى هذه الايام".
وخلال المراسم الختامية حطت العنقاء البلورية على أكتاف 'أمين حيايي' لأفضل ممثل عن فيلم 'الثلج الأخير'.
وقال حيائي: "تكرر لي هذا الحدث للمرة الثانية وهو حصيلة جهود الفريق الجيد الذي عملت معه و كان السبب كي أحصل على هذه الجائزة".
و فازت الممثلة 'طناز طباطبائي' عن فيلم 'من دون أحلام' بجائزة أفضل ممثلة لهذا العام .
وقالت طباطبائي: "أشكر الله على ما حصلت عليه وأن كل ما لدينا هو من جهود وتعاليم المخضرمين كالاستاذ نصيريان وغيره من الأساتذة".
كما حصد المخرج رضا ميركريمي جائزة أفضل إخراج عن فيلم 'الحارس الليلي'، و استطاع فيلم 'موقع مهدي' أن يحصل على جائزة أفضل فيلم أول وأفضل موسيقى وأفضل مؤثرات ميدانية، وأن جائزة أفضل سيناريو كانت حصة 'كاظم دانشي' عن فيلم 'المرعى' .
وطوى المهرجان صفحته لهذا العام ليبدأ السينمائيون برسم صفحة جديدة للسينما الايرانية وبالتزامن مع احتفالات الذكرى الثالثة والأربعين لانتصار الثورة الإسلامية.

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء