مستجدات نُشر

قوات الإحتلال تعتقل 16 فلسطينياً في الضفة والقدس المحتلة

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

قوات الإحتلال تعتقل 16 فلسطينياً في الضفة والقدس المحتلة

شنّت قوات الإحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، حملة اعتقالات جديدة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تزامناً مع فرض إغلاق شامل على محافظة جنين.

واعتقلت قوات الإحتلال فلسطينياً من قرية الرشايدة شرق بيت لحم، وهو الشاب توفيق محمد رشايدة (30 عاماً)، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت شاباً من بلدة عزون شرق قلقيلية، وهو عائد عزام سليم في العشرينيات من عمره، عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وطالت الاعتقالات أحمد غالب جودة من مخيم قدورة، والفتى قصي أبو نعيم، وعبد الكريم أبو نعيم، وموسى صابر أبو عليا، وكرم مهتدي أبو عليا من المغير شرق رام الله.

وفي بلدة بيت ريما غرب رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال وسام ساهر الريماوي ومصطفى عبد الفتاح جبر، وذلك بعد مداهمة البلدة.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 فلسطينيين من الخليل، وهما أمجد أحمد سهلب من خربة قلقس، والأسير المحرر خطاب وحيد أبو مارية والأسير المحرر حمزة سمير أبو مارية والجريح حمد أبو عياش من بيت أمر، إضافة إلى اعتقال سائد النمورة من بلدة دورا جنوب الخليل.

وامتدت اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة القدس المحتلة، فقد تمّ اعتقال المواطنين محمد ربحي عبد اللطيف، ومحمد عبد الحق، من بلدة عناتا شرق المدينة.

في سياق متصل، فرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقاً شاملاً على مدينة جنين ومخيمها، وأغلقت حاجزي الجلمة وسالم العسكريين حتى إشعار آخر.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز سالم العسكري غرب جنين وحاجز الجلمة شمال المدينة بكلا الاتجاهين، ومنعت حركة البضائع والسلع، وتنقل العمال إلى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، إلى جانب منع دخول فلسطينيي الـ 48 إلى جنين حتى إشعار آخر.

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد تسلّم فجر اليوم الخميس، جثّة الإسرائيلي تيران فيرو الذي قتل في حادث سير في جنين، وفق ما ذكرت مصادر فلسطينية، وذلك بعد مفاوضات جرت مع المقاومين بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية.

في سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اليوم الخميس، بحالات اختناق جراء إطلاق قوات العدو الصهيوني، قنابل الغاز السام المسيل للدموع في بلدة بيت أمر، كما اعتقلت خمسة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات العدو داهمت عددا من منازل المواطنين في بيت أمر وفتشتها وعبثت بمحتوياتها واعتقلت كلا من أحمد محمود بدر ابو عياش ( 22عاما)، وخطاب وحيد ابو مارية (19 عاما)، وحمزة سمير ابو مارية (20 عاما).

في السياق ذاته، اندلعت مواجهات قرب مدرسة بيت أمر الثانوية، أطلق جنود العدو خلالها قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق.

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء