مايو 9, 2024 - 17:16
خلال سبعة اشهر أبرز ما قامت به المقاومة الفلسطينية من عمليات ضد جيش الاحتلال



عرب جورنال/ هلال جزيلان
أظهرت المقاومة الفلسطية استبسالا في مواجهة الاحتلال، فكانت كثير من الاستهدافات للكيان الصهيوني، واشتدت المعارك بين الكيان وفصائل المقاومة.
فسبعة أشهر من نار بين قوة الاحتلال وكتائب القسام التي بدات هذة المعركة ولا تزال تضرب بقوه بعد هجوم السابع من اكتوبر وفي اليوم نفسه استهدفت كتائب القسام مدرعة النمر بصاروخ كورنيت موجه شرق الشجاعية ليقتل احد عشر جنديا اسرائيليا على متن العربة المدرعة.
تفخيخ قوة صهيونية 
 بعد ان وصلت القوات الإسرائيلية الى الاحياء في مدينه غزة تستمر ضربات المقاومة ففي 19 عشر من نوفمبر يفخخ مقاتلان من كتائب القسام نفسيهما ويغيرا على قوة اسرائيلية خاصة كانت متحصنة في مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان.
واثناء بحث الجنود الاسرائيليين عن اي هدف يحققونه في المنطقة الشمالية يقتل نجل الوزير في مجلس الحرب الاسرائيلي جادي ايزنكوت في معارك مع كتائب القسام.
استدراج
 في الشهر نفسه تراقب كتائب القسام رتلا عسكريا صهيونيا في منطقة بيت لاهيا تستهدف بضربه مباشره آلية صغيرة مخصصة لتنقل قادة وضباط في الجيش لم ينتهي ديسمبر حتى يستدرج مقاتلو القسام قوة اسرائيلية الى منزل مفخخ في بيت حانون يفجرون المنزل بالجنود ويقتلون عناصر القوة الصهيونية,
 بعد اسبوعين من كمين بيت حانون يعاد المشهد في الشيخ رضوان حيث استدرجت قوة صهيونية عين نفق مفخخة عند وصول القوة الإسرائيلية تفجر عين النفق بالجنود.
المغازي 
 و في يناير نفسه يراقب مقاتلوا القسام قوة صهيونية من سلاح الهندسة وهم يفخخون منازل شرق مخيم المغازي وبعد انتهاء القوة من التفخيخ وقبل التفجير يغير عليهم مقاتلوا القسام بقذيفه ياسين  105تنسف المنازل المفخخة بالمتفجرات التي أنتهوا منها لتوا على رؤوس الجنود الصهاينة اوقعت هذه العمليه اكبر عدد من الجنود في يوم واحد.
تقدم بلا اهداف تحقق
منذ السابع من اكتوبر ينسحب الجيش الاسرائيلي من شمال قطاع غزة لكنه يعود في بعض المناطق الجنوبية من مدينة غزه فيتلك الاثناء يراقب مقاتلو القسام قوات متمركزة جنوب غربي المدينة يقتلون ضابطا اسرائيليا قنصا بسلاح الغول محلي الصنع.
 في الشهر الذي يليه تحلق مسيرة لكتائب القسام فوق جنود متمركزين في بيت حانون وتلقي عليهم قذيفه تحقق إصابات مباشرة و كمين الابرار في منطقة الزنة شرقي خانيونس هناك يخطط مقاتل القسام بضربة خلف خطوط القوات الاسرائيلية التي كانت متوغلة في خانيونس.
وفي التوغل بمنطقة الزنة نفذت القسام كمينا يقتل تسعة جنود وبالتزامن مع مقتل خمسه اخرين في المنطقة الغربية من المدينه تؤدي هذه العملية لانسحاب القوات من خان يونس دون تحقيق أي من الاهداف العسكرية فيها او في غيرها من مناطق قطاع غزة.
استهداف تجمعات الاحتلال
وبداية تحشيد قوات الاحتلال لدخول رفح أستهدفت القسام تجامعات لجيش الاحتلال بالقرب من معبر كرم أبو سالم، بصواريخ رجوم، يليها سرايا القدس نفذت استهدافات لتجمعات جيش الاحتلال في نفس المنطقة، وتوالت الضربات بصواريخ رجوم من كلا من القسام وسريا القدس، لتحشدات جيش الاحتلال الذي يتعرض لقتال ضاري وصعب في رفح.