مايو 2, 2024 - 21:17
مايو 2, 2024 - 21:17
تواصل المجازر الإسرائيلية اليومية في غزّة وسط صمت مطبق

مستجدات - عرب جورنال

واصلت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الخميس، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال غارة جديدة على مناطق شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وشمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقصف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلين في حي السلام شرقي مدينة رفح. ووصل شهيدان إلى مستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، جراء الغارة التي شنها الاحتلال على شرق رفح، وهما: حمدي أبو حشيش، وحمودة العرجا.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون في قصف صهيوني شرق جباليا شمالي قطاع غزة. وارتقى 5 شهداء بينهم طفل بقصف صهيوني استهدف مجموعة مواطنين بمخيم البريج وسط القطاع.

واستشهد معتقلان من غزة من بينهم الطبيب عدنان أحمد البرش رئيس قسم العظام في مستشفى الشفاء. واستشهد الشيخ الداعية محمود سمور في استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع النفق وسط مدينة غزة.

وارتقى 3 شهداء إثر استهداف طائرات الاحتلال تجمعاً للمواطنين في شارع النفق في مدينة غزة.

وواصلت مدفعية الاحتلال قصفها مناطق في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة “السرحي” وآخر لعائلة “الخولي” في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وارتقى شهيد وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين أثناء جمعهم الحطب شرق منطقة أبو صفية.

من جانبه أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأشد العبارات الجرائم والمجازر التي ينفذها جيش الاحتلال، بحق الصحفيين في كل الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة. كما دعا الجميع لفضح ممارساته وجرائمه بحق شعبنا ومقدساته، وبحق أسرانا في سجونه الظالمة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بمحافظة الوسطى شهيدة من تحت انقاض منزل استهدفه الاحتلال قبل شهرين يعود لعائلة “النويري ” بالقرب من منطقة الحساينة بمخيم النصيرات.

وأطلقت قوات الاحتلال نيرانها أثناء دخول شاحنات المساعدات عند دوار الكويت بمدينة غزة.

واستشهد المواطن أحمد ياسين وهو سائق إحدى الشاحنات، وإصابة آخرين، نتيجة استهداف قوات الاحتلال شاحنات المساعدات.

من جانبها حذرت بلدية غزة من خطر كبير يتهدد الخزان الجوفي لبركة الشيخ رضوان بعد تجمع نحو مليون متر مكعب من المياه الملوثة بها.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني بمحافظة الوسطى شهيدة من تحت انقاض منزل تم استهدافه قبل شهرين، ويعود لعائلة “النويري ” بالقرب من منطقة الحساينة بمخيم النصيرات.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.