مايو 10, 2024 - 11:19
صحيفة روسية: أمريكا تقدم عرضا مغريا لأنصار الله - فهل قررت واشنطن تغيير تكتيكاتها في الشرق الأوسط ؟ 


عرب جورنال / ترجمة خاصة - 
أفادت قناة المسيرة أن حركة أنصار الله في اليمن تلقت عروضا "مغرية" من الولايات المتحدة لوقف هجماتها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي على السفن المرتبطة بإسرائيل، وخلال العرض العسكري، شارك رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، وقال:
"الأمريكيون يتعرضون للإهانة ويستنجدون عبر وسطاء.. وبالفعل تم تقديم إغراء جدي لوقف دعم قطاع غزة، لكننا نرفض مقترحاتهم لأنها تتعارض مع ديننا وقيمنا ومبادئنا".
وأشار المشاط إلى أن "العدو فشل في المواجهة العسكرية ويعتمد على أساليب سياسية أخرى”. ولم يحدد بالضبط ما عرضته الولايات المتحدة على اليمنيين مقابل التخلي عن العمليات ضد السفن الإسرائيلية.
وقبل أيام أعلنت حركة أنصار الله توسيع عملياتها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، والشروع في مهاجمة السفن الإسرائيلية في البحر الأبيض المتوسط إذا إسرائيل، أطلقت عملية عسكرية في مدينة رفح الفلسطينية.
وأعلن زعيم أنصار الله عبد الملك الحوثي، الخميس الماضي، عن هجمات على 107 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن والمحيط الهندي منذ نوفمبر الماضي، في إظهار للتضامن مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مما يهدد بمرحلة جديدة من التصعيد، ضد إسرائيل والولايات المتحدة إذا استمر العدوان على قطاع غزة.
وفي يناير/كانون الثاني، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا بشن ضربات واسعة النطاق ضد أهداف لأنصار الله في عدة مدن يمنية وسط هجمات الجماعة على السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها، وبعدها درج أنصار الله السفن الأمريكية والبريطانية كأهداف للهجوم.
وفي أكتوبر الماضي، أعلن أنصار الله بدء عمليات ضد السفن المرتبطة بإسرائيل، وهم على استعداد لوقفها فقط إذا انتهت الأعمال العدائية في قطاع غزة ورفع الحصار.

- صحيفة: ريا نوفوستي