أبريل 27, 2024 - 21:20
أبريل 27, 2024 - 21:21
عن ليالي الإذلال الكبير لأمريكا في اليمن نُصرةً لغزّة

مستجدات - عرب جورنال 

وزع الاعلام الحربي اليمني مشاهد من عملية إسقاط الدفاعات الجوية للطائرة الأمريكية MQ9 أثناء قيامها بمهام عدائية في أجواء محافظة صعدة، شمالي البلاد.

يأتي ذلك بعد أن أعلنت قوات صنعاء أن قواتُ الدفاعِ الجويِّ نجحت يومَ أمسِ في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع(MQ9 ) في أجواءِ محافظةِ صعدةَ، وذلكَ أثناءَ قيامِها بتنفيذِ مهامَ عدائيةٍ وقدْ تمَّ استهدافُها بصاروخٍ مناسب.

وحيت قوات صنعاء كافةَ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ على استجابَتِهمُ الإيمانيةِ لقائد أنصار الله عبدِالملك بدرِالدين الحوثيِّ في التفاعلِ الكبيرِ وغيرِ المسبوقِ نصرةً لإخوانِنا المظلومينَ في قطاعِ غزةَ وتأكيداً على دعمِ وإسنادِ القواتِ المسلحةِ في عملياتِها العسكريةِ ضدَّ العدوِّ الإسرائيليِّ وضدَّ العُدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ المساندِ له في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ والمحيطِ الهندي.

وأكدت قوات صنعاء استمرارَها في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ نصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ حتى رفعِ الحصارِ ووقفِ العدوانِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

وصباح اليوم، أيضاً أعلنت القواتُ البحريةُ في اليمنية استهداف سفينةً نفطيةً بريطانيةً ( ANDROMEDA STAR) في البحرِ الأحمرِ وذلكَ بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ أدت إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ مباشرٍ، بحسب ما أفاد المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع.

وبالتزامن، وذكر مسؤول عسكري أمريكي أن الولايات المتحدة خسرت 3 طائرات مسيرة من نوع MQ-9 Reaper بالقرب من اليمن منذ نوفمبر الماضي.

وأكد المسؤول لقناة CBS الأمريكية أن آخر طائرة تحطمت بالقرب من السواحل اليمنية يوم الجمعة، مضيفا أن التحقيق في أسباب تحطمها مستمر. وتبلغ قيمة كل طائرة من هذا النوع نحو 30 مليون دولار.

وأعلن قائد أنصار الله عبدالملك بدرالدين الحوثي في كلمة الأسبوعية اليوم الخميس الفائت، أن إجمالي سفن الأعداء المستهدفة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي بلغ 102 سفينة.

ومنذ الـ19 من نوفمبر 2023م، حتى 27 أبريل 2024، كشفت قوات صنعاء عن عشرات العمليات البحرية استهدفت خلالها 12 سفن مملوكة للكيان العدو الإسرائيلي، وعشرات السفن والمدمرات والفرقاطات الأمريكية، و11سفينة بريطانية، وأكثر من 11 سفن كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة، هذا بالإضافة إلى تغيير عدة سفن مسارها استجابة لتحذيرات ونداءات البحرية اليمنية.