أبريل 27, 2024 - 21:10
أمريكا | جامعات جديدة تلتحق بالاعتصامات الداعمة لغزّة

مستجدات - عرب جورنال 

يواصل طلاب جامعة "نورث إيسترن"، في مدينة بوسطن، اعتصامهم المفتوح احتجاجًا على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، وسط حضور أمني مكثف داخل الحرم الجامعي.

ورفض طلاب "نورث إيسترن"، لليوم الثاني، فضّ الاعتصام، معلنين مواصلة الاحتجاجات حتى تحقيق مطالبهم ووقف التعاون بين الجامعة و" الاحتلال الإسرائيلي"، إذ رفعوا شعار "نورث استيرن تموّل الإبادة الجماعية".

ويعكس هذا الاعتصام جزءًا من حركة طلابية متصاعد في جامعات النخبة الأمريكية التي تدعو لوقف التطهير العرقي والإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

كما دعا الطلاب إلى وقف الدعم الأمريكي المفتوح لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وإلى قطع التعاون مع المؤسسات الأكاديمية والحكومية الإسرائيلية.

وقال المتظاهرون في "نورث إيسترن" إن مطلبهم "الأهم هو قطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل ووقف أي دعم لحرب الإباده ضد الفلسطينيين".

وتكثّف شرطة المدينة حضورها داخل الحرم الجامعي على غير عادة، وهو ما يستفز الطلاب ويزيد من حدة الاحتجاجات وإصرارهم على الاستمرار.

وشهدت المدينة نفسها اعتصامات من أمام كلية "إمرسون"، حيث قامت الشرطة بفضّ الاعتصامات بالقوة وسط تصادم أدى إلى إصابة عدد من الطلاب واعتقال أكثر من 100 آخرين.

وأغلقت جامعة "هارفرد" التي يتخرج منها عدد كبير من قادة أمريكا والعالم، في بوسطن، أبوابها ومنعت وسائل الإعلام من الدخول، في محاوله لاحتواء اعتصام طلابها الذي يجري في حرمها، وسط الاحتجاجات الطلابية المتصاعدة، في جامعات أمريكية عدة، ضد العدوان في غزة.