أبريل 25, 2024 - 08:37
شهيد وجرحى برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها عدداً من مدن الضفة الغربية

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على بلدات ومدن الضفة الغربية، حيث اقتحم، فجر اليوم الخميس، عدّة بلدات، ما أدّى إلى ارتقاء شهيد ووقوع عدد من الإصابات خلال التصدي لقواته. 

في هذا السياق، أفادت وسائل إعلام، باستشهاد الفتى خالد عرقاوي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة رام الله. 

وأكّدت مصادر محلية أنّ الفتى عرقاوي ارتقى شهيداً عقب إصابته برصاصة في البطن، نُقل في إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي.

وأشارت المصادر إلى أنّ عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت المدينة، وتمركزت في حي رام الله التحتا، وفي حي الطيرة قرب دوار السرية، وفي حي أم الشرايط في مدينة البيرة، حيث داهمت أحد المنازل.

كما قالت إنّ المواطنين تصدوا لقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، حيث اندلعت اشتباكات.

وبالتزامن، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم، واعتقلت 3 مواطنين، فيما تصدّى لها المقاومون واستهدفوها بالرصاص الحي.

كذلك، أُصيب شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت فوريك، شرقي نابلس، واعتقل آخر.

وفي التفاصيل، أكّدت مصادر محلية أنّ عدة آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت البلدة وتجولت في عدة أحياء، واعتقلت المواطن هلال أبو السعود، عقب اقتحام منزله وتفتيشه والعبث في محتوياته.

ولفتت المصادر إلى أنّ الشبان تصدوا لقوات الاحتلال المقتحمة، التي أطلقت الرصاص الحي وأصابت شاباً في قدمه، نُقل في إثرها إلى أحد المراكز الطبية لتلقي العلاج.

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية أيضاً من مدخلها الشرقي بعدة آليات، حيث تمركزت في حي كفر سابا وخلة نوفل، مداهمةً منزلين أحدهما يعود لعائلة اشتيوي.

يأتي ذلك فيما تشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي، وخصوصاً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية تتخللها حملات اعتقالات واسعة، بينما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.