مارس 2, 2024 - 09:23
شهيد في رام الله .. ومقاومون يتصدون لاقتحامات الاحتلال بالضفة الغربية

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

استشهد فجر اليوم السبت، فتى فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الألماني لدى اقتحامها قرية كفر نعمة غرب رام الله.

هناك مصادر رئيسية استشهاد الفتى محمد مراد الملاك (16 عاماً)، تأثراً بإصابته برصاصة في الرأس، أطلقها جنود الاحتلال لدى اقتحام، قرية كفر نعمة فجر اليوم.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قال إن طواقمه تعاملت مع سماع الراديو بالرصاص الحي في الرأس في قرية كفر نعمة.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق ومحافظات في الضفة الغربية، تخللها مداهمة المنازل وتفتيشها، وتزامنا مع اندلاع مواجهات مع الشبان و جبال مسلحة.

ودهمت عدة عداد كهربائي فجر اليوم مدينة نابلس، من مكان حاجز "الطور" العسكري في المنطقة الشرقية من المدينة.

كمامت ده احتلال الاحتلال، فجراً، بلدتي صانور، وجبع جنوبي مدينة جنين، بقرابة الـ 10 تأريخ موسيقي، قبل اندلاع مواجهات عنيفة تخللها عدة نار على احتلال الاحتلال في جبه.

وهي ذات أهمية محلية، إن قناصة "جيش" الاحتلال اعتلت عدة مناطق في الجبع، قبل ظهور مواجهات عنيفة في البلدة، إطلاق جندي احتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت، تزامناً مع مداهمة مطبعة في البلدة.

سكان سكانها المحليون، بدأ الاحتلال يقتحمت بلدة صانور، ودهم جندي الاحتلال مطبعة وي تولوا على محتوياتها.

هذا واعتقلت الاحتلال أربعة شبان (على الأقل)، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية ومداهمة منازل في مدينة عزون وحي كفر سابا، شرقي المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت عزون بعد فترة من الزمن، وتمركزت في حارة الشام بالبلدة، ودهم جندي الاحتلال عدة منازل، فتشوها وعثوا فيها خراباً، واعتدوا على شاب أثناء اقتحام مكاتبهم.

ومواصلة العمل في الاحتلال ولليوم السادس على التوالي، اقتحام بلدة عزون ومداهمة المنازل وتخريب محتوياتها، من أجل الكراهية، وضمن اتخاذ العقاب الجماعي الذي تتجهه بشكل صحيح.

ويؤكد بشكل صحيح أن قوات الاحتلال تقتحمت قلقيلية من دخولها الشرقي بعد التسجيل، وتجولت في شوارع وأحياء بالمدينة.

اختفت جندي الاحتلال داهموا كراجاً للسيارات، وأحد المنازل في حي كفر سابا في المدينة، يعود للأسير المحرر والقيادي في حماس رياض ولويل، كما فعلزوا عدداً من الشبان في الحي، واعتقلوا الشاب أحمد إياد سويلم.

ثم اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت، دون أن تشعر بالقلق.

وحطم جندي الاحتلال عدداً من الجداريات الوطنية داخل حي كفر سابا في مدينة قلقيلية.

في القاموس، دهمت جيش الاحتلال، فجر السبت، مدينة الخليل وبلدات: بني نعيم ويطا، وترقوميا، قضاء المدينة.

واقتحمت عدة تسجيلات عسكرية إسرائيلية بني نعيم شرقي مدينة الخليل، وتجولت في عدة أحياء فيها، وتمركزت بالقرب من مدرسة كندا، دون أن تعرف عن مؤثراتها.

بعد تأريخها، وتجولت في أحياء وشوارع البلدة، تزامناً مع اقتحام بلدة ترقوميا شمال غربي المدينة، ومداهمة منزل الأسير طارق الغريب.

كذلك اقتحمت احتلال المدينة العليا جنوبي الخليل، ودهمت عدة منازل وعبثت بمحتوياتها، وصادرت مركبة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة بيت لحم ، وتمركزت في دوار الدوحة والدوار الروسي الروسي بالمدينة، بالإضافة إلى التواجد في تسجيل آخر في منطقة "شارع القدس- الخليل".

وتنفذ قوات الاحتلال مداهمات صغيرة لبلدات ومخيمات الضفة الغربية في محاولة على الأمور تمنع الاتفاق بينهما، إذ تمتد جبهة الضفة القلق دائما من احتمال انفجارها بشكل أوسع.