يونيو 11, 2024 - 07:26
اشتباكات عنيفة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في الضفة الغربية

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

اندلعت اشتباكات عنيفة، الساعات الماضية، بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر نعمة غربي رام الله في الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وسائل إعلام، مساء الاثنين، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت شاباً فلسطينياً في كفر نعمة، مضيفةً أنّ انفجاراً وقع هناك، ودفع "جيش" الاحتلال تعزيزات إلى القرية.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني وقوع 3 إصابات في إطلاق نار على سيارة في كفر نعمة. 

وقالت إنّ قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بكثافة في اتجاه سيارة في كفر نعمة، كانت تقل 3 شبان، ومنعت الإسعاف من الاقتراب منها.

وقدّم مراسل إذاعة "جيش" الاحتلال تفاصيل عن حدثين منفصلين في الضفة، موضحاً أنّ الأول يتعلّق باشتباك مسلح بين فلسطينيين وقوات خاصة إسرائيلية، كانت تحاصر هؤلاء الفلسطينيين بزعمه إحراقهم بؤرة استيطانية قرب كفر نعمة الليلة الماضية.

والحدث الثاني يتعلّق بإطلاق جنود إسرائيليين النار على مركبة بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس، لافتاً إلى أنّ الاحتلال أصاب جندياً له خلال إطلاق النار.

وتحدّثت وسائل إعلام فلسطينية عن "انفجار ضخم هزّ مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية".

وشهد اليوم اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي شنّت سلسلة اقتحامات لمدن ومخيمات في مناطق من الضفة الغربية، وتخللتها حملة اعتقالات. 

وفجّر مقاومون عبوةً ناسفة في جرافة عسكرية إسرائيلية، في مخيم الفارعة جنوبي طوباس شمالي الضفة، تصدياً لاقتحام قواتٍ من "جيش" الاحتلال للمخيم.