مايو 2, 2024 - 12:16
عشرات الشهداء والجرحى في مجازر جديدة للاحتلال بغزة

غزة _ عرب جورنال 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينينة في غزّة، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 34596 شهيداً، إضافة إلى 77816 جريحاً منذ 7 أكتوبر 2023.

ورصدت الوزارة ارتكاب الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، وصل منها للمستشفيات 28 شهيداً و51 جريحاً، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي لليوم 209 عدوانه على مختلف مناطق قطاع غزة، ما أسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى المدنيين.

وأكدت وسائل إعلام، أنّ مدفعية الاحتلال استهدفت مناطق وسط القطاع ومنها شرقي جحر الديك، وجدّدت قصفها لمنطقتي المغراقة والزهراء شمالي النصيرات حيث ارتقى 6 شهداء.

وانتشلت فرق الإسعاف جثامين 3 شهداء ارتقوا من جراء سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات.

وارتقى شهيد أيضاً وأصيب آخرون في قصف الاحتلال بناية سكنية في حي الزيتون جنوب مدينة غزة، حيث شنّ الاحتلال غارات في  حي الشجاعية والشيخ عجلين، وتل الهوى مستهدفاً منازل المدنيين والأراضي الزراعية.

شهيد آخر ارتقى في استهداف "جيش" الاحتلال منطقة قاع القرين جنوبي شرقي خان يونس جنوبي القطاع، حيث تعرّضت مناطق بني سهيلا وعبسان وخزاعة لقصفٍ مكثّف من طائرات الاحتلال.

وفي رفح، استهدفت مدفعية الاحتلال أراضي وخيام النازحين شرقيّ المدينة.

وكثّف الاحتلال، أمس، قصفه على المنطقة الوسطى، بالتزامن مع "توغل محدود" للآليات الإسرائيلية في دير البلح، والتي انسحبت خلال ساعات النهار.