أبريل 29, 2024 - 19:53
طلاب جامعات رام الله يخرجون في مظاهرات مندّدة بالعدوان الإسرائيلي

مستجدات - عرب جورنال 

يواصل طلاب جامعة بيرزيت، في رام الله، إقامة مسيرات ومظاهرات داعمة لغزة في حرم الجامعة، في ضواحي رام الله، نصرة ووفاء لتضحيات شعب غزة.

ونظّمت الحركة الطلابية في الجامعة، اليوم الإثنين، وقفة تضامنية "اسنادًا لأهلنا في قطاع"، وتحية للحراك الطلابي العالمي الذي يطالب بوقف الإبادة في قطاع غزة، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

ووجه المشاركون في الوقفة تحية إلى "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"الغرفة المشتركة" لفصائل المقاومة الفلسطينية، الذين "جعلوا الأرض كابوس رعب للاحتلال وأذنابه".

كما وجّهوا تحية لـ"الأبطال خلف القضبان"، للأسرى في سجون الاحتلال الذي يعانون تعذيبًا شديدًا وانتهاكًا لكراماتهم، قائلين إن "حريتكم باتت قريبة، ووعد السنوار بتبييض السجون بصفقات العز قد اقترب تحقيقه".

وأعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، إطلاق حملتها لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية والمنتجات الداعمة لها، عازمين على إخلاء "الكافيهات" في الجامعة من تلك المنتجات ما لم يقوم أصحابها بإزالتها. ودعت إلى مسيرة تجوب أنحاء الجامعة للمطالبة بالمقاطعة.

وفي وقت سابق، أطلقت نقابة أساتذة وموظفي جامعة بيرزيت بيانًا تضامنيًا دفاعًا عن "الحرية الأكاديمية"، وللإشادة بالحراك الطلابي الكاسر للصمت الذي عمّ معظم الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وقال البيان إن الطلاب "حوّلوا ميادين الجامعات إلى ساحات انتفاضة ضد الفاشية، للمطالبة بإنهاء الإبادة الجماعية فورًا، داعية لسحب الاستثمارات وفتح ملفات من أجل الحياة والعدالة في فلسطين"، وأشار إلى أن قضية فلسطين أصبحت "نضالًا كونيًا".