أبريل 28, 2024 - 20:18
أبريل 28, 2024 - 20:19
طلاب غزّة: أيدينا متشابكة مع الحراكات الطلابية لوضع حد للإبادة الجماعية

مستجدات - عرب جورنال 

رحّبت الأطر الطلابية في قطاع غزة، بكافة خطوات التضامن والتّفاعل التي تقدّمها عشرات الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية، انتفاضةً وتنديدًا بحرب الإبادة الجماعية المتواصلة ضد أهالي قطاع غزة.

وأشار طلاب غزة إلى أن هذا يذكّر بتاريخهم في النضال الطلابي وكذلك الانتفاضات الطلابية عام 1968، التي تحدّت الإمبريالية من فيتنام إلى فلسطين وأعادت تشكيل وجه أوروبا والولايات المتحدة.

وقالت الأطر الطلابية في بيان لها "نحن طلاب غزة، نحيّي طلاب جامعة كولومبيا، وجامعة ييل، وجامعة نيويورك، وجامعة روتجرز، وجامعة ميشيغان، وعشرات الجامعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الذين ينتفضون تضامناً مع غزة ومن أجل وضع حد للإبادة الجماعية الصهيوأمريكية بحق شعبنا في غزة".

وأضافت "بينما نبقى تحت قنابل الاحتلال، نقاوم الإبادة الجماعية النازية، نحزن على زملائنا وأعضاء هيئة التدريس، ونحن نشهد تدمير جامعاتنا، نرحب بأمثلة التضامن التي يقدمها الطلاب الذين يواجهون الاعتقال وعنف الشرطة والتعليق والإخلاء والطرد من أجل مطالبة جامعاتهم بإنهاء تواطؤهم في الإبادة الجماعية الصهيوأمريكية والتخلي عن مساندة الاحتلال ومستفيدي الحرب الذين يسلحونه".

وختمت بيانها بالتأكيد على أن أيدي طلاب غزة متشابكة مع كافة الحراكات الطلابية في كولومبيا، وآن أربور وبيركلي، من أجل وضع حد للإبادة الجماعية النازية وتحقيق التحرر الجماعي.