أبريل 24, 2024 - 23:01
أبريل 24, 2024 - 23:10
"لن يستيقظوا": أعلنت الولايات المتحدة موعد بدء الحرب النووية


 
ريتر: القوات الفرنسية في أوكرانيا ستتسبب في حرب نووية خلال أيام
قال ضابط المخابرات الأمريكية السابق سكوت ريتر، في مقابلة مع الصحفي أندرو نابوليتانو، إن حربًا نووية قد تبدأ في غضون أيام قليلة إذا قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات إلى أوكرانيا.
وحذر قائلا: "أريد أن يفهم الجميع: إذا ذهبت فرنسا إلى أبعد الحدود وأرسلت قواتها إلى أوكرانيا، فسوف ندخل في طريق حرب نووية، والتي يمكن أن تبدأ في غضون أيام قليلة".
وأعرب الصحفي نابوليتانو عن استغرابه من حديث ماكرون عن احتمال إرسال قوات، قائلا إنه لا يتخيل أن الفرنسيين يريدون حقا أن يستيقظوا ذات صباح ويروا باريس مدمرة.
وقال ريتر بحزن: "لن يستيقظوا".
وفي نهاية فبراير، أعلن الرئيس الفرنسي أن الزعماء الغربيين ناقشوا إمكانية إرسال قوات إلى أوكرانيا، وبحسب ماكرون، فإنهم لم يتوصلوا بعد إلى توافق في الآراء، ولكن لا يمكن استبعاد أي شيء، وفي الوقت نفسه، صرح مرة أخرى، خلال اجتماع مع زعماء المعارضة في أوائل شهر مارس/آذار، أن باريس ليس لديها حدود أو خطوط حمراء بشأن مسألة المساعدة إلى كييف .
وفي وقت لاحق، تحدث مدير المخابرات الخارجية  سيرجي ناريشكين عن خطط فرنسا لإعداد فرقة لإرسالها إلى أوكرانيا، وبحسب بيانات استخباراتية فإن العدد في المرحلة الأولى سيصل إلى نحو ألفي عسكري.
وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مقابلة مع الصحفي ديمتري كيسيليف لقناة روسيا الاولى وريا نوفوستي، من أن إدخال فرقة أوروبية إلى أوكرانيا لن يغير الوضع في ساحة المعركة بأي شكل من الأشكال ولن يؤدي إلا إلى عواقب وخيمة على كييف.
صحيفة: ريا نوفوستي