أبريل 7, 2024 - 16:46
استطلاع إسرائيلي: غالبية المستوطنين لا يريدون العودة إلى الشمال

القدس المحتلة _ عرب جورنال 

كشفت نتائج استطلاعٍ للرأي، نشرته القناة الـ"13" الإسرائيلية، أن أكثر من 81% من المستوطنين، الذين تم إجلاؤهم من الشمال، "لن يعودوا" إلى منازلهم، من دون "إبعاد حزب الله" إلى خلف الليطاني.

ووفقاً للاستطلاع، فإنّ 5% فقط مستعدّون للعودة حالياً من دون تغيير الوضع.

وبشأن الحرب ضد حزب الله، أظهرت النتائج أنّ 6% فقط راضون عن "إنجازات الجيش الإسرائيلي"، في مقابل 81% غير راضين عنها.

وقال مراسل الشؤون العربية في القناة الـ"13"، حيزي سيمنطوف، أنّ 81% من مستوطني الشمال غير راضين عن تصرف "جيش" الاحتلال، لأنّهم يعتقدون أنّ الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، هو من يقرر، عبر روتين التصعيد عند الحدود الشمالية، "إذا كانوا سيعودون إلى الحدود الشمالية، ووفق أي ظروف".

بدوره، قال مراسل الشؤون العسكرية في القناة الـ"13" الإسرائيلية، أور هيلر، إنّ 55 ألف مستوطن تمّ إجلاؤهم عن الشمال، ولم يعودوا إلى منازلهم بعد، مضيفاً أنّ الذين تمّ إجلاؤهم عن الجنوب لم يعودوا إلى منازلهم أيضاً.

وخلُص المحلّل في القناة الـ"13" الإسرائيلية، إيال بركوفيتيش، إلى القول إنّ "إسرائيل"  فشلت في الحرب، لأنّ 4 أمور لم تتحقّق، وهي "تقويض حماس، وإعادة الأسرى، وإيقاف إطلاق الصواريخ، وإعادة السّكان الذين تمّ إجلاؤهم إلى منازلهم".

ووفقاً له، فإنّ الحرب "لن تنتهي"، لأنّ رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، لا يريد ذلك، مشيراً إلى أنّ نتنياهو "لا يهمه الشمال ولا الجنوب، وإنّما فقط كرسيه".

وأضاف: "حين تنتهي الحرب، سوف يذهب إلى المنزل، وهو غير معنيٌ بذلك".