مارس 30, 2024 - 23:13
المقاومة الفلسطينية تحذر من دخول أي قوة عسكرية غزة وستعتبرها قوة احتلال 


دانت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم السبت مقترحا اسرائيليا يقضي بارسال قوات عربية لادارة قطاع غزة محذرة من أن مثل هذه المقترحات تشكل فخاُ لجر بعض الدول العربية لخدمة مخططاتها ومشروعها بعد فشلها الكبير في الميدان.

وذكرت الفصائل في بيان لها اليوم السبت أن خطورة التساوق مع هكذا مقترحات، معتبرةً أنّها تشكل "فخاً وخديعة صهيونية جديدة"، مؤكّدةً أنّ الاحتلال يسعى مع الولايات المتحدة الأميركية، إلى الالتفاف على "الهزيمة النكراء" التي مُني بها في قطاع غزة.

كما شدّدت الفصائل على أنّ الشعب الفلسطيني "قادر على اختيار قياداته ومؤسساته لإدارة القطاع، والحفاظ على سيادته الوطنية، وإحباط كل المحاولات الإسرائيلية الأميركية التي تحاول النيل من استقلالية قراره وسيادته".

وأوضحت الفصائل أن هذا المقترح تقدّم به وزير الأمن في حكومة الاحتلال، يوآف غالانت، خلال اجتماعاته مع وزيري الدفاع والخارجية الأميركيين لويد أوستن، وأنتوني بلينكن، ومستشار الأمن القومي، جيك سوليفان.

وحذرت الفصائل، الدول العربية، من الوقوع في ما أسمته "الفخ الصهيوني"، من خلال الترويج أو دعم المخططات الإسرائيلية الأميركية.

واعتبرت حركة حماس في بيان لها أن حديث قادة الاحتلال بشأن تشكيل قوة دولية أو عربية لقطاع غزة هو "حديث وهم وسراب"، مؤكّدةً أنّ أيّ "قوة تدخل إلى قطاع غزة هي مرفوضة وغير مقبولة وهي قوة احتلالية وسنتعامل معها وفق هذا التوصيف".

كما ثمّنت موقف الدول العربية التي رفضت المشاركة والتعاون مع مقترح قادة الاحتلال، جازمةً أنّ إدارة الواقع الفلسطيني هي شأن وطني فلسطيني داخلي لا يسمح لأحد بالتدخل فيه، وأنّ كل محاولات خلق إدارات بديلة تلتفّ على إرادة الشعب الفلسطيني "ستموت قبل ولادتها ولن يكتب لها النجاح".