مارس 3, 2024 - 21:00
بعد مجزرة "دوار النابلسي".. جريمة إسرائيلية جديدة

مستجدات - عرب جورنال 

استشهد وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين، اثر استهداف العدو الإسرائيلي شاحنة مساعدات تابعة لجمعية تكوين الكويتية غرب مدينة دير البلح.

وكشف المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى عن "وصول جثامين 8 شهداء كانوا على متن شاحنة المساعدات التي تعرضت لقصف صهيوني.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الجيش الإسرائيلي شاحنات المساعدات في غزة، حيث أطلقت القوات الإسرائيلية، الخميس، النار تجاه تجمع للفلسطينيين كانوا ينتظرون وصول شاحنات تحمل مساعدات في منطقة "دوار النابلسي" جنوب مدينة غزة، ما أدى لإستشهاد 118 فلسطينياً فيما عُرف بـ"مجزرة الطحين".

حركة حماس قالت في بيان، إن استهداف جيش الاحتلال لقوافل الإغاثة، وآخرها شاحنة مساعدات لإحدى الجمعيات الخيرية الكويتية في مدينة دير البلح، هو تأكيد وإصرار من "الكيان المجرم على المضي قدماً في حرب الإبادة والتطهير العرقي، والتي أحد أركانها التجويع الممنهج، وتعميق الكارثة الإنسانية في القطاع".

وشددت حماس في بيانها، على أن استمرار الاحتلال باستهداف قوافل المساعدات والإغاثة تعبر عن مستوى غير مسبوق في الإجرام والوحشية في تاريخنا المعاصر.

كما جددت الدعوة للمجتمع الدولي والأمم المتحدة، والدول العربية والإسلامية بشكلٍ خاص، بضرورة الخروج عن "حالة الصمت غير المبرر"، والتحرك على كل الأصعدة الرسمية والشعبية، لإرغام الاحتلال على وقف حربه الهمجية الهادفة لتهجير شعبنا وطمس القضية الفلسطينية.

هذا، وارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة جديدة مروعة عند دوار الكويتي بغزة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، في غزة الدكتور اشرف القدرة، إن قوات الاحتلال الاسرائيلية تنفذ جرائم ابادة جماعية ممنهجة تستهدف مئات الالاف من البطون الجائعة شمال غزة.