مارس 3, 2024 - 16:54
إستطلاع رأي.. تزايد تعاطف الناخبين الأمريكيين مع الفلسطينيين مع استمرار الحرب على غزة




توصلت نتائج استطلاع رأي عام اجرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية إلى نتيجة تكشف تزايد تعاطف الناخبين الأميركيين مع الفلسطينيين في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 149. 

وتضمن الاستطلاع الذي أجري في الفترة الزمنية الممتدّة بين 21 إلى 28فبراير الماضي، أنّ 42% من الأميركيين يرون أنّ "إسرائيل ذهبت أبعد من اللازم في غزّة". 

واظهرت النتائج أنّ 60% من الأميركيين لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الحرب، وارتفعت نسبة الأميركيين إلى 33% من الذين يرون أن بلادهم لم تفعل سوى القليل لمساعدة الفلسطينيين، وذلك مقارنةً بنسبة 26% في استطلاع سابق أجرته الصحيفة في كانون الأول/ديسمبر 2023. 

وقرأت الصحيفة "تطوّراً جديراً بالملاحظة"، إذ أشارت إلى أنّ الفجوة في وجهات النظر تجاه "إسرائيل" تضيق بين الفئات العمرية، لافتةً إلى أنّ الأكبر سناً من الحزب الديمقراطي يضاهون الأصغر سناً من الحزب نفسه في "حذرهم من ممارسات إسرائيل". 

يذكر أن عشرات الالاف من النشطاء في الولايات المتحدة قد نفذوا مظاهرات حاشدة جابت  شوارع معظم الولايات والمدن، أمس السبت، ضمن "اليوم العالمي للعمل من أجل فلسطين" تنديداً باستمرار الحرب على الشعب الفلسطيني.