فبراير 26, 2024 - 17:04
موقع أمريكي يتحدث عن خطط ولي العهد محمد بن سلمان في حال استمرار حرب غزة والبحر الأحمر وصحفي إسرائيلي يرد

ترجمة وتحرير / نسيم أحمد - عرب جورنال 

أكشف موقع Tactical reports الأمريكي عن خطط وضعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في حال استمرار حرب غزة و أحداث البحر الأحمر. 
وقال الموقع في تقرير حديث له إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وضع خططه وأولوياته للتعامل مع الوضع المحتمل لحرب غزة وتداعياتها على الوضع الأمني في البحر الأحمر، حيث أكد مؤخرًا على هذه الخطط والأولويات خلال الاجتماعات التي عقدها.

ولم يورد الموقع مضمون خطط ولي العهد السعودي إلا أن أحد الاعلاميين التابعين للاحتلال الاسرائيلي إيدي كوهين قد من تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بتدوينة نشرها على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا).قاال فيها: "ولي العهد السعودي دعا إلى وقف تصدير السلاح إلى اسرائيل. سمو الأمير، نحن نصدر الأسلحة، نحن نصنع الأسلحة. للعلم. طال عمرك".

يأتي ذلك بعد أن قال ولي العهد السعودي في كلمته التي أدلى بها بالاجتماع الافتراضي الاستثنائي لقادة مجموعة بريكس والدول المدعوة للانضمام للتجمع بشأن الأوضاع في غزّة: "نطالب بوقف العمليات العسكرية فورًا"، وأن المملكة تطالب جميع الدول بوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، إلى جانب التأكيد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود يونيو/ حزيران 1967.