فبراير 13, 2024 - 21:10
اليمن .. قائد الأنصار يعلن نصرا عسكريا ويوجه رسالة إلى مصر ويطمئن دول العالم 


عرب جورنال / صنعاء - 
اعلن قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي عن تحقيق القوات اليمنية لنصر عسكري خلال العمليات البحرية التي تنفذها ضد الملاحة الإسرائيلية . 
وأكد السيد الحوثي في كلمة متلفزة ، اليوم  الثلاثاء ، بذكرى  استشهاد الرئيس صالح الصماد ، ان  القوات اليمنية  نجحت في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر .
وقال "  لقد من الله على بلدنا بنصر حقيقي في عملياته البحرية بتحقيق هدف مهم جدا وهو منع عبور وحركة السفن المرتبطة بإسرائيل " .
موضحا انه وخلال هذه الأسابيع لم يحصل أي حالة مرور أو عبور لسفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي  مؤكدا ان هذا  انتصار .
وأضاف " التمكن من المنع التام لحركة وعبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي دليل واضح على فاعلية العمليات العسكرية البحرية لشعبنا " .
وتابع السيد الحوثي  " الأمريكي والبريطاني أصبحوا منذ بدء عدوانهم على بلدنا يعيشون مشكلة العدو الإسرائيلي في أن سفنهم مستهدفة ".
وأشار الى ان نتائج العمليات اليمنية تأثير ليس فقط على وضع العدو في أم الرشراش بل على مستوى وضعه الاقتصادي بشكل عام .
ولفت قائد انصار الله ان " العمليات التي تتم الآن في البحر الأحمر وباب المندب هي لنصرة الشعب الفلسطيني وغزة وان  خطط الأعداء الحالية تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية" .
مضيفا "  الأعداء يريدون أن يكون في قيادة اليمن عملاء لحماية السفن الأميركية والإسرائيلية " .
كما وجه قائد حركة انصار الله  السيد  عبدالملك الحوثي رسالة إلى بشأن التطورات في غزة ومنطقة رفح وطالب القيادة المصرية بعدم الاكتراث للضغوط الأمريكية . 
وقتال السيد الحوثي  "  مصر لها أهمية فيما يتعلق برفح بحكم "اتفاقية السلام" واختراق العدو لتلك الاتفاقية وهو يتجاوز محور فيلادلفيا ".
وأضاف "  لتحرك جمهورية مصر باعتبار الجوار والانتماء للإسلام والعروبة والجوار أهمية وحتى بالنظر إلى المصلحة القومية والأمن القومي المصري " 
وتابع " المفترض من الأشقاء في مصر أن يكون لهم تحرك جاد وألا يكترثوا للضغوط الأمريكية والبريطانية " .
وفيما انتقد  السيد الحوثي الموقف العربي جراء ما يحدث في غزة أكد ان لديهم الكثير من أوراق الضغط , كما أكد ان  المسؤولية كبيرة على العالم الإسلامي تجاه الخطر الكبير على الشعب الفلسطيني في رفح  
وجدد  السيد عبدالملك الحوثي التأكيد على استمرار عمليات القوات اليمنية في البحر   الأحمر وباب المندب وقال انها  "عمليات مشروعة لمساندة أهل غزة ورفع الحصار والتجويع عنهم و بلدنا سيواصل عملياته المساندة للشعب الفلسطيني طالما استمر الحصار والعدوان ومنع الدواء والغذاء عن أهل غزة " .
وقلل السيد عبدالملك الحوثي  من أهمية تصنيف واشنطن لحركة انصار الله في قائمة الإرهاب , وقال ان  واشنطن ليست في موقع تصنيف الآخرين لأنّه ينطبق عليها كل صفات الشر والطغيان والإجرام , مؤكدا ان التصنيف لن يؤثر على موقفهم وان عملياتهم البحرية ستتواصل 
 وطمأن  السيد الحوثي دول العالم بشأن أمن ملاحتها في البحر الأحمر , وقال "  نطمئن كل البلدان من إثارة الأمريكي للقلق من عملياتنا البحرية , وخاطب بلدان العالم  بالقول : ما عدا أمريكا وبريطانيا والعدو الإسرائيلي سفنكم آمنة من جهتنا، اعبروا من باب المندب والبحر الأحمر بسلام آمنين " ، مؤكدا ان الخطر الحقيقي على الملاحة من قبل القوات الامريكية والبريطانية . 
كما رد قائد حركة انصار الله على التقارير الغربية بشأن نية  القوات اليمنية استهداف كابلات الانترنت في باب المندب .
ونفى السيد الحوثي تلك التقارير وقال في كلمة مساء الثلاثاء "  ما تردد في بعض وسائل الإعلام عن نيتنا استهداف الكابلات البحرية وكابلات الإنترنت تشويش وتشويه لموقف بلدنا ".
وأضاف "  ليس لدينا النية لاستهداف الكابلات البحرية الواصلة إلى بلدان المنطقة ".
واعتبر الحديث عن استهداف كابلات الانترنت بانه في إطار تشويه الموقف اليمني والعمليات التي تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل .