فبراير 7, 2024 - 19:12
مستوطنون إسرائيليون يوجهون صفعة  لوزير الخارجية الأمريكي بشأن السعودية 



ترجمة وتحرير /نسيم أحمد -عرب جورنال 

أظهر استطلاع جديد للرأي في دولة الاحتلال الاسرائيلي وقامت به وكالة JNS العبرية، أن 59% من المستوطنين الإسرائيليين؛ يعارضون إنشاء دولة فلسطينية، كجزء من صفقة التطبيع مع ‎السعودية، وإنهاء الحرب على ‎غزة.

ويأتي ذلك في الوقت الذي التقى يوم أمس الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن  بولي العهد السعودي محمد بن سلمان، في مستهل جولة بالشرق الأوسط بشأن ‎غزة، وتهدف الزيارة إلى الترويج لاتفاق التطبيع بين ‎السعودية وإسرائيل.

وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية ، قال وزير  الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، إن ابن سلمان أكد له أن ‎السعودية لا يزال لديها "اهتمام قوي" بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، لكنه أوضح أن الحرب في ‎غزة يجب أن تنتهي، ويجب أن يكون هناك "تسوية واضحة وذات مصداقية ومسار محدد زمنيًا لإقامة دولة فلسطينية".


من جانب آخر صرح المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي؛ بأن إدارة بايدن تلقت ردود فعل إيجابية مفادها أن ‎السعودية و"إسرائيل" على استعداد لمواصلة مناقشات التطبيع، وقال إن البيت الأبيض لا يزال يعمل أيضًا من أجل هدنة إنسانية أطول في ‎غزة، واتفاق لإطلاق سراح الأسرى بشكل منفصل.‏