نوفمبر 21, 2023 - 11:37
المقاومة الإسلامية تستهدف تجمعاً لجنود الاحتلال عند الحدود اللبنانية

بيروت _ عرب جورنال 

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان - حزب الله، اليوم الثلاثاء، استهداف تجمع لجنود ‏للاحتلال الإسرائيلي داخل منزل عند الحدود اللبنانية.

وأضافت المقاومة، في بيان، أنّ الاستهداف الذي نُفّذ عند الساعة 06:40 من صباح اليوم، يأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ورداً على ‏استهداف الاحتلال للمنازل في القرى الجنوبية. 

بدوره، أفاد المتحدث باسم "جيش" الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان تجاه مستوطنة المطلة صباح اليوم.

وعلّقت "القناة 13" الإسرائيلية على استهداف المقاومة، قائلةً إنّ "هذا الصباح لم يبدأ بنحو جيد أبداً في الصباح، حيث أُطلقت 3 صواريخ مضادة للدروع في اتجاه المطلة، أصاب أحدها منزلاً إصابة مباشرة، إضافةً الى اعتراض طائرة من دون طيار". 

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حزب الله "زاد في الأيّام الماضية من إطلاق المسيّرات في اتجاه الشمال". 

من جانبه، قال رئيس مجلس مستوطنة المطلة، دافيد أزولاي، إنّه "يجب الآن اتخاذ قرار بإنشاء حزام أمني في الشمال بطول 4 - 5 كيلومترات وضد الصواريخ والمقاتلين".

وتطرق أزولاي أيضاً إلى حزب الله، الذي أعلن مسؤوليته عن إطلاق الصواريخ المضادة للدروع بالقول: "أي شيء سيدفعهم إلى التراجع شمال الليطاني، سنوافق عليه. اتفاق مع إيران، أو روسيا أو الولايات المتحدة.. نريد أن يكون هناك هدوء". 

وقبل ساعات، نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية، مشاهد من استهداف لعدد من المواقع التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بالأسلحة المناسبة.