نوفمبر 18, 2023 - 04:53
غزة .. المقاومة الفلسطينية تواصل تدمير الدبابات الإسرائيلية المتوغلة  

أعلنت سرايا القدس، اليوم الجمعة، استهداف ثلاث آليات عسكرية إسرائيلية بقذائف "التاندوم" في محاور التقدم جنوبي غربي مدينة غزة عند محوري الصبرة، وتل الهوى.
وتخوض   المقاومة الفلسطينية  اشباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في محاور غربي غزة.
وصدت  المقاومة صدّت محاولة توغل لدبابات الاحتلال الإسرائيلي باتجاه شرق رفح وخان يونس.
كما احبطت تقدم دبابات الاحتلال الإسرائيلي التي حاولت الدخول من محور شرقي خزاعة.
وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استهداف 5 جيبات عسكرية حاولت التسلل إلى غربي بيت لاهيا، بقذائف "الياسين 105"، أمس الخميس. 
وأضافت كتائب القسام أنّ مقاوميها دمّروا جيبين، أحدهما من نوع "وولف"، والآخر من نوع "ديفندر"، مؤكّدةً "الإجهاز عليهما بالأسلحة الرشاشة من مسافة صفر".
وأكّدت الكتائب تدمير 21 آلية إسرائيلية، كلياً أو جزئياً، في كل محاور التوغل في قطاع غزة، والإجهاز على قوة للاحتلال الإسرائيلي متحصنة داخل مبنى في بيت حانون بـ 12 قذيفة "ياسين TBG" مضادة للتحصينات. 
وأمس الخميس، اضطرت آليات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت قد تقدّمت نحو شارع الجلاء، وسط مدينة غزة، للتراجع إلى الخطوط الخلفية، على وقع نيران اشتداد الاشتباكات، بحسب مراسل الميادين. 
بدورها، تبنّت سرايا القدس استهداف مستوطنة "نير عوز" الإسرائيلية، الواقعة في منطقة غلاف قطاع غزّة، برشقةٍ صاروخية مُركّزة.
وبالتزامن، نشرت كتائب القسام مشاهد لتفخيخ فتحة أحد الأنفاق "القسامية" في بيت حانون، وقامت بتفجيره قي قوّة إسرائيلية، بعد استدراجها إلى المكان، مشيرةً إلى أنّ الاحتلال اعترف بمقتل 5 جنود، بينهم ضابط في العملية.
ودمّرت القسام 21 آلية صهيونية، كلياً أو جزئياً، في كل محاور التوغل اليوم في قطاع غزة.
وأسفر العدوان الإسرائيلي على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي 11500 شهيد، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلاً عن 29 ألفاً و800 مصاب، 70% منهم أطفال ونساء، في حصيلة غير نهائية مع استمرار العدوان على غزة، وفق مصادر رسمية فلسطينية.
- المصدر : الميادين  نت