سبتمبر 20, 2023 - 16:38
الأسرى الفلسطينيين: نقترب من معركة مفتوحة مع الاحتلال
عرب جورنال

دت جميعة واعد للأسرى الفلسطينيين، اليوم الأربعاء، أن "مطالبة المتطرف بن غفير بقطع الماء الساخن عن الأسرى تعبير واضح عن مدى الانحطاط والسادية التي وصل إليها في تعامله مع الأسرى".

وتابعت أنّ "العقوبات المتواصلة المفروضة بحق الأسرى واستهدافهم بقرارات إجرامية ستقربنا أكثر من معركة مفتوحة مع السجان".

وحمّلت جميعة واعد "حكومة الاحتلال الفاشية مسؤولية هذه القرارات العنصرية التي يصدرها بن غفير والتي تتنافى مع أبسط قواعد القانون الدولي الإنساني".

واستنكرت "الموقف المريب الذي تقوم به المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية في تعاطيها مع ما يمارس بحق الأسرى من تنكيل وعدوان وندعوها لتصحيح مسارها وحماية حقوق أسرانا وأسيراتنا".

وأمس، توعّد مسؤولون فلسطينيون الاحتلال الإسرائيلي بعد قرار إدارة سجن "النقب"فرض عقوبة على أسرى قسمَي 26 و27بحرمانهم من إدخال الملابس الشتوية لمدة ستة أشهر.

من جهته، قال الناطق الإعلامي لمؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى محمد الشقاقي تعليقاً على القرارات التعسفية بحق الأسرى، "أننا أمام مشهد دامٍ في السجون، والمشاورات مستمرة لبحث التصعيد".

وفي وقت سابق، اتخذ وزير "الأمن القومي" الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، إجراءات متشدّدة وقاسية بحق الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومنهاتقليص زيارات الأسرى إلى مرة واحدة كل 60 يوماً، بدلاً من زيارة كل شهر.

يُذكر أنّ الفصائل الفلسطينية، إلى جانب هيئات الأسرى الفلسطينيين في السجون، شدّدت من جهتها على أنّ قرارات الاحتلال ضد الأسرى ستفجّر الأوضاع،وستؤدي إلى الذهاب إلى أبعد حدٍ في معركة السجون.