مايو 8, 2024 - 20:23
اكتشاف مقبرة جماعية جديدة بعد انسحاب قوات الاحتلال من مجمع الشفاء

مستجدات - عرب جورنال 

علنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، انتشال 44 جثمان شهيد حتى الآن من مجمع الشفاء الطبي بعد اكتشاف مقبرة جماعية جديدة.

وفي بيان لها، اليوم، لفتت وزارة الصحة إلى أنّ "الجثث المكتشفة متحللة في مستشفى الشفاء شمال قطاع غزة، وعمليات البحث لا تزال مستمرة".

بدوره، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأنّ "الطواقم الطبية عثرت على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي انتشلت منها 49 شهيدًا حتى الآن".

ولفت المكتب الإعلامي إلى أنّ "عدد المقابر الجماعية التي عثرت عليها الطواقم الطبية داخل المستشفيات وصلت إلى 7، واحدة في مستشفى كمال عدوان، وثلاث مقابر في مجمع الشفاء الطبي، وثلاث مقابر في مجمع ناصر الطبي، وتمّ انتشال 520 شهيدًا منها".

وحمّل المكتب "الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والإحتلال كامل المسؤولية عن المقابر الجماعية والعدوان السافر بحق الإنسانية، فمازال الإحتلال يمتلك الضوء الأخضر في استمرار هذه الجرائم ضد الإنسانية بدعم أمريكي كامل".

وطالب كلّ "دول العالم الحر بالضغط على الإحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والحرب ضد القطاع الصحي والمستشفيات، وبفتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال".

يُذكر أنّ الإحتلال نفذ هجومًا وحشيًا على مجمع الشفاء الطبي في 18 آذار/مارس الماضي والذي كان يضم آلاف النازحين والمرضى، وارتكب مجازر قتل وإعدام وحصار وتعذيب وتهجير قسري بحق المدنيين، قبل أن ينسحب في الأول من نيسان/أبريل الجاري.

وبعد الإنسحاب صُدم المواطنون بعشرات الجثامين المتحللة، التي كانت ملقاة في باحات المستشفى، بعد أن أقدم الإحتلال على تدمير مقبرة مؤقتة أقامها فلسطينيون في المجمع، وأخرج الجثامين منها وألقاها في مناطق متفرقة من المجمع الطبي.

وألحقت قوات الإحتلال خلال فترة اقتحامها للمجمع، دمارًا واسعًا وغير مسبوق في مبانيه وأقسامه، والأماكن المحيطة به، حيث تغيّرت معالم المنطقة بعد تجريف شوارعها، وإزالة مربعات سكنية بشكل كامل، وإحراق العديد منها.