مايو 8, 2024 - 09:07
المقاومة الفلسطينية: سنستهدف أي قوة غير فلسطينية تتواجد في إدارة معبر رفح

القدس المحتلة _ عرب جورنال 

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من أن أي تواجد لجهات غير فلسطينية في إدارة معبر رفح سيتم التعامل معه باعتباره جسماً غريباً، وقوة احتلال، وهدفاً مشروعاً للمقاومة.

وشدّدت الجبهة في بيانٍ اليوم الثلاثاء، أنّ معبر رفح هو معبر فلسطيني مصري خالص بموجب القوانين الدولية، وأن الطرف الفلسطيني هو المخول بإدارة المعبر بالاتفاق مع الطرف المصري الشقيق، مؤكدةً أن أي مخططات هنا وهناك لإدخال جهات غير فلسطينية أو شركات أمنية في المعبر محكومة بالفشل، ولن يتم التعاطي معها إلا بقوة السلاح.

وأكدت الجبهة أن اقتحام الاحتلال معبر رفح هو "جريمة صهيونية هدفها الاستعراض العسكري والحصول على صورة نصرٍ زائفة، وتشديد الضغط على المقاومة لتليين مواقفها بخصوص الصفقة، وإرضاء القيادات الأكثر يمينية وفاشية في حكومة الحرب الصهيونية".

وختمت الجبهة بيانها بالتأكيد على أن هذه الجريمة لن تحقق سوى المزيد من القتل والدمار والتجويع للمدنيين العزل، ولن تحقق الأمن للكيان أو تستطيع إطلاق سراح أي محتجز صهيوني لدى المقاومة.

وكان قيادي في المقاومة الفلسطينية، قد أكد للميادين اليوم الثلاثاء، أنّ احتلال معبر رفح "يهدّد بانهيار المفاوضات"، مشدداً على أنّ حماس تعدّ ذلك "عملاً استفزازياً متعمّداً لعرقلة المفاوضات". 

وأتى ذلك بعد اقتحام دبابات الاحتلال الإسرائيلي مرافق معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني، ما أدّى إلى توقّف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل إلى قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من إعلان حركة حماس موافقتها على الاتفاق المُقترح من الوسطاء بشأن وقف إطلاق النار في القطاع.