مايو 5, 2024 - 21:04
هنية: أمريكا التي أعطت غطاء لهذا الاحتلال هي من يجب أن يوقفه

مستجدات - عرب جورنال 

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن الحركة أجرت سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء ومع فصائل المقاومة، تأكيدا على جدية الحركة وإيجابيتها قبل الجولة الحالية للمفاوضات.

وأضاف هنية في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن الحركة عقدت اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة، وحمّلته مواقفها الإيجابية والمرنة مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية لدى الحركة هي لوقف العدوان على شعبنا، وهو موقف جوهري ومنطقي، ويؤسس لمستقبل أكثر استقرارا.

وتابع: "فما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه". واعتبر أن "أمريكا التي أعطت غطاء لهذا الاحتلال هي من يجب أن يوقفه بدلا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة".

وذكر أن "العالم بات رهينة لحكومة متطرفة، لديها كمّا هائلاً من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، ورئيسها يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة".

وأكد هنية، أن حركة حماس "ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى".

وتواصل حركة حماس جلسات المحادثات في القاهرة للتوصل لوقف إطلاق النار، وعودة النازحين، وإبرام صفقة تبادل للأسرى.