أبريل 17, 2024 - 08:15
حملة اعتقالات جديدة في الضفة الغربية.. ومقاومون يوقعون جرافة إسرائيلية بكمين محكم

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، عدّة مناطق في الضفة الغربية، وشنّت حملة اعتقالات واسعة.

وتصدّى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي توغّلت في مدينة طوباس شمالي الضفة الغربية، واستهدفوها برشقات من الرصاص.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الجنوبي، وانتشرت في عدّة أحياء، وداهمت منزلاً.

بدورها، أعلنت "سرايا القدس -كتيبة طوباس" أنّها أوقعت جرّافة عسكرية إسرائيلية بكمينٍ مُحكم عند جامعة القدس المفتوحة في مدينة طوباس.

في الخليل، قامت جرّافات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منزلي عائلتي منفذي عملية "رعنانا" محمود علي زيدات، وأحمد محمد زيدات في بني نعيم شرقي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال  الأسير المحرر محمد وحيد أبو مارية من بلدة بيت أمر شمال الخليل.

في نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال قرية روجيب شرقي المدينة، وكذلك اقتحمت بلدة عقربا جنوبي المدينة واعتقلت الشاب صالح لؤي، كما داهمت منزلاً لعائلة أبو حويلة خلال اقتحام قرية روجيب شرقي المدينة، وأيضاً اعتقلت الشابين ضياء أبو حمد، ومحمود يحيى بعد مداهمة منزله ببلدة عصيرة القبلية جنوبي نابلس.

في طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وداهمت محال تجارية.

في بيت لحم، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات في بلدة تقوع جنوبي شرقي المدينة واعتقلت عدّة شبّان، عُرف منهم: مهدي خالد حميد، سميح سليم صباح وأحمد إبراهيم صباح.

وانتشر مستوطنون مسلحون في عين أبوس قرب بلدة حوارة بحماية قوات الاحتلال واعتدوا على سيارات الفلسطينيين.

وتشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي ومستمر منذ بدء العدوان الإسرائيلي الجاري على قطاع غزة، إذ تتعرض بلدات ومدن الضفة لاقتحامات يومية تتخللها اعتقالات متعددة، وغالباً ما ينجم عنها عدد من الشهداء والجرحى يومياً.