أبريل 16, 2024 - 21:56
اعتقال أكثر من 8 آلاف فلسطيني في الضفة الغربية منذ بدء طوفان الأقصى

مستجدات - عرب جورنال 

أعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير، اليوم الثلاثاء، أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 25 فلسطينياً في الضفة الغربية، ما يرفع العدد الإجمالي للمعتقلين إلى 8270 منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وفي بيان مشترك، أوضحت هيئة الأسرى ونادي الأسير أنّ "عمليات الاعتقال تركّزت في محافظات قلقيلية والخليل وجنين، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظتي بيت لحم، والقدس".

يأتي ذلك فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وفجر اليوم، اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي مدينة جنين، وشنّت حملة اعتقالات فيها، كما قامت بتخريب الممتلكات وعدد من المركبات في الحي الشرقي منها.

وبالتزامن مع ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال 4 شبان من بلدة حبلة جنوبي قلقيلية، بعدما اقتحمت البلدة ودخلت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وتشهد الضفة الغربية حالة اشتباك يومي ومستمر منذ بدء الحرب الإسرائيلية الجارية على قطاع غزة، إذ تتعرض بلدات ومدن الضفة لاقتحامات يومية تتخللها اعتقالات متعددة، وغالباً ما ينجم عنها عدد من الشهداء والجرحى يومياً.