مارس 7, 2024 - 18:14
السيد الحوثي : قادرون على تنفيذ عمليات نوعية وصادمة للعدو و القادم أعظم


عرب جورنال / صنعاء - 
كشف قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك الحوثي ، عن استخدام أسلحة الجديدة في العملية الأخيرة التي استهدفت السفينة الامريكية في خليج عدن ، ملمحا الى امتلاك القوات اليمنية أسلحة أخرى , مؤكدا قدرتها على تنفيذ عمليات صادمة  .
وقال السيد عبدالملك الحوثي ، في كلمة حول مستجدات الأوضاع ، اليون الخميس   أنّ "أكبر تحرك للشعب اليمني تجاه أي قضية قد واجهها هو تحركه لإسناد الشعب الفلسطيني تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة"، لافتاً إلى أنّ "عمليات الإسناد بلغت 96 عملية بـ403 من الصواريخ البالستية والمجنحة والطائرات المسيرة.
وأضاف أنّه تم استهداف 61 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، فهي تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية.
ولفت إلى أنّ "بُعد السفن وتحركها وتمويهها من خلال إطفاء أجهزة التعارف والمعلومات وغيرها أمور تم تجاوزها، وتم تنفيذ 32 عملية بالصواريخ البالستية والمجنحة ضد أهداف في فلسطين المحتلة".
وقال السيد الحوثي إنّ "الطريقة الوحيدة لوقف عملياتنا هي بوقف العدوان والحصار على غزة والتصعيد لن يفيد بل له تأثيراته على الأعداء أنفسهم".
وأكد السيد الحوثي استمرارية العمليات اليمنية قائلاً: "نحن مستمرون بتطوير القدرات العسكرية وهناك نقلات مذهلة تتيح تنفيذ عمليات نوعية وصادمة للعدو، ونقول للأعداء إن القادم أعظم بكل ما تعنيه الكلمة".
وعن المسيرات التي يشهدها اليمن نصرةً لغزة، قال السيد الحوثي إن "التظاهرات والمسيرات والفعاليات الداعمة لغزة تتكامل مع العمليات العسكرية وتحمل أهمية قصوى".
وأشار إلى أنّ "هذا المستوى الكبير من التفاعل الشعبي في اليمن ميزته الثبات والاستمرار لأنه في الحالة العربية هناك مجرد تفاعل آني".
وتابع قائلاً: "نسعى لأن نقدم مع فلسطين أكثر مما قدمناه لأنفسنا وبلدنا وشعبنا"، مضيفاً أنّ الشعب اليمني تحرك بمساندة القضية الفلسطينية بأكثر مما تحرك لقضيته ونفسه ومظلوميته.
وبالأرقام، أكد السيد الحوثي أنّ المسيرات والمظاهرات في اليمن بلغت 2539 والفعاليات 26770، والوقفات الشعبية والمجتمعية في اليمن بلغت 76051 والوقفات الطلابية في الجامعات والمدارس 148299 والأمسيات 40969.
وشدد السيد الحوثي على دور المقاومة في فلسطين وحزب الله في لبنان، قائلاً إنّه "لولا هذا الجهاد لكان العدو قد ألحق أضراراً كبيرة بالأمة"، مشيراً إلى أنّ "جبهة حزب الله تستمر بزخم كمي ونوعي وفاعلية وتأثير واشتباك مباشر".
وعن جبهة العراق، قال السيد الحوثي إنّ "الجبهة العراقية مستمرة في الاستهداف للعدو الإسرائيلي والأمل أن تتصاعد عملياتها أكثر".
وعن المقاطعة، قال السيد الحوثي إنّ "المطلوب من الشعوب المكبوتة أن تتحرك ولو على مستوى المقاطعة للبضائع الأميركية والإسرائيلية، وكان يفترض أن تعلن الشركات الداعمة للعدو إفلاسها لاعتمادها على أسواق عربية وإسلامية".