فبراير 1, 2024 - 17:59
أكد فشل العدوان الأمريكي .. الحوثي يعلن تجنيد أكثر من نصف مليون مقاتل دعما لفلسطين 

  عرب جورنال / صنعاء - 
قلل قائد حركة انصار الله في اليمن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي من جدوى الغارات الأمريكية البريطانية على قدرات القوات المسلحة اليمنية وعملياتها التي تستهدف الملاحة الإسرائيلية .
وقال السيد الحوثي في كلمة متلفزة ، اليوم الخميس ، "ان الضربات الأمريكية والبريطانية فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية " 
وأضاف " العدوان على بلدنا لن يؤثر على موقفنا وإنما له تأثير في أن نطوّر قدراتنا العسكرية، وهذا واضح للأمريكيين ويلمسونه في الصواريخ " ، في إشارة إلى هجمات القوات اليمنية على السفن الحربية الأمريكية . 
ونصح السيد عبدالملك الحوثي بريطانيا بأخذ الدروس , وقال " على البريطاني أن يأخذ الدرس من سفينته التي احترقت من الليل إلى الليل وسيلحق بنفسه وباقتصاده الضرر من دون نتيجة " 
مشيرا الى من بوادر فشل العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن ، هو سعي أمريكا إلى الاستعانة بالصين من أجل أن تسعى للوساطة والإقناع بوقف عمليات القوات اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني , ولفت إلى ان الصين تدرك مصلحتها و أنها ليست في أن يسير تبعا للأمريكي، وتعرف ما يفعله الأمريكي في تايوان .
وذكر قائد أنصار الله "  الرئيس الأمريكي عندما اتخذ قرار العدوان على بلدنا حماية للسفن الإسرائيلية هو خرق الدستور الأمريكي وهناك احتجاجات داخل الكونجرس من بعض الأعضاء وعلى الرئيس الأمريكي بدلا من أن يفتح حروبا أن ينشغل أولا بأزمات بلاده وبالمشاكل التي تصنعها سياساته ".
 وأضاف " لا يمكننا أن نسكت أو نتفرج على إخوتنا في غزة ويجب أن يدفع العدو مقابل ذلك الثمن الباهظ ونحن مستمرون في موقفنا العسكري في العمليات البحرية طالما استمر العدوان والحصار على غزة و مهما كان الموقف الأمريكي لن يؤثر أصلا على فاعلية موقفنا، وموقف بلدنا فعال ومؤثّر ". 
وتابع " الأمريكي في عدوانه ومحاولاته لحماية السفن الإسرائيلية، فشل بشكل واضح، وهو معترف بفشله ومعترف بعجزه .. والأمريكي والبريطاني لا يستطيعون أن يحموا حتى سفنهم، وحتى قطعهم البحرية من مدمرات وبارجات من الاستهداف  "  
وأشار السيد الحوثي الى ان القوات اليمنية توفر الحماية للملاحة الدولية وبين ان من ينسق مع القوات البحرية يعبر بدون أي مشكلة، وأحيانا يتدخل الأمريكي لإثارة المشاكل على بعض السفن و الأمريكي فُضح في عدة عمليات حاول أن يثير القلق على بعض السفن .
مضيفا " عندما ورطت أمريكا نفسها، وكذلك بريطانيا وضعوا أنفسهم في المأزق، ليستمر استهداف سفنهم وبوارجهم وحركتهم العدائية  و قواتنا المسلحة هي التي تقدم فعلا تأمينا للملاحة الدولية في البحر الأحمر، وأثبتنا فعليا أن المُستهدف هو السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني " .
 وزاد بالقول "  هناك رصد دقيق وجوي من قبل القوات المسلحة وتمكن في الحصول على المعلومات اللازمة لمعرفة وجهة السفينة إلى أي ميناء فلسطيني ومع إمكانية الحصول على المعلومة هناك جهوزية قوية لاستهداف أي سفينة وجهتها لصالح العدو الإسرائيلي " .
 وأشار الى ان القوات اليمنية نفذت عشر عمليات خلال هذا الأسبوع في البحر الأحمر ومضيق باب المندب . 
وأكد السيد الحوثي إلى ان العدو الإسرائيلي فشل في تحقيق أهدافه وحسم المعركة وفي السيطرة على الوضع بشكل كامل في قطاع غزة و ان نجاح المجاهدين في غزة حُجّة على العرب والمسلمين، لأنهم لو اتجهوا لتقديم الدعم لكان التحرك أكثر فاعلية ويصل إلى تحرير فلسطين .
وقال " الموقف العظيم والمشرف هو صمود المجاهدين في غزة بالرغم من حجم العدوان والمأساة ومن أهم المستجدات المهمة والملفتة والبارزة في هذا الأسبوع هو قصف كتائب القسام بالصواريخ إلى "تل أبيب" و قصف "تل أبيب" عملية مهمة للغاية ولها دلالة كبيرة جدا في ظل التدمير الشامل للقطاع والسيطرة وتقديم الإنجازات الوهمية " .
وانتقد قائد الأنصار  الخط البري الذي يربط دول خليجية بالكيان الإسرائيلي بالقول "  هناك أخبار عن تزويد بعض الدول العربية والإسلامية العدو الإسرائيلي بالبضائع مع النقص الحاصل نتيجة الموقف اليمني في البحر الأحمر، ومضيق باب المندب وهذا مؤسف ".
واعلن السيد الحوثي عن تجنيد 600 ألف مقاتل يمني في إطار التعبئة العسكرية  لمساندة الشعب الفلسطيني , مؤكدا ان التعبئة العسكرية من أهم الأنشطة التي تحرّك فيها الشعب اليمني .
مشيدا بالمسيرات المليونية التي يخرج فيها الشعب اليمني أسبوعيا دعما ومساندة لغزة .