أبريل 14, 2024 - 02:52
أبريل 18, 2024 - 15:58
بينها قواعد ومطارات عسكرية.. الحرس الثوري الإيراني يقصف أهداف حيوية في "إسرائيل"

القدس المحتلة _ عرب جورنال 

شن الحرس الثوري الإيراني، قبل قليل، هجوماً واسعاً بعشرات الصواريخ والطائرات المسيّرة على مواقع مختلفة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، محققاً إصابات دقيقة. 

وانتشرت مشاهد فيديو لسقوط مسيرات إيرانية على أهدافها في فلسطين المحتلة، محدثة انفجارات ضخمة.

وأظهرت المشاهد عدداً من الانفجارات في مناطق حيوية مختلفة للكيان الصهيوني، بينها قواعد ومطارات عسكرية في النقب، بعد إصابتها بالصواريخ والمسيرات الإيرانية التي أطلقت في وقت سابق الليلة.

كما أظهر مقاطع فيديو أخرى مشاهد لحرائق وانفجارات في عدد من المناطق المستهدفة، وسط حالة من الهلع الشديد والبكاء لدى المستوطنين.

وأكّدت المشاهد المنشورة رغم الرقابة الشديدة للاحتلال، أنّ القبة الحديدية والمنظومات الاعتراضية فشلت في منع المسيرات الإيرانية من إصابة أهدافها وحماية المدن المحتلة والمنشآت العسكرية المستهدفة.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان، أنه هاجم أهداف حيوية لجيش العدو الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيراً إلى أنهم نجحوا في ضرب وتدمير هذه الأهداف.

وفي وقت سابق الليلة، أعلنت القوة الجوفضائية، التابعة لحرس الثورة في إيران، استهداف الأراضي الفلسطينية المحتلة بعشرات الصواريخ والمسيّرات، رداً على عدوان الكيان الصهيوني ضد القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأكد البيان الصادر عن قيادة حرس الثورة أنّ العملية التي تحمل اسم "وعده صادق" تأتي "في إطار معاقبة النظام الصهيوني على جرائمه"، بما في ذلك الهجوم على القسم القنصلي لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في دمشق واستشهاد القادة العسكريين والمستشارين الإيرانيين.

وأوضح البيان أنّ العملية تمت بموافقة المجلس الأعلى للأمن القومي وتحت إشراف الأركان العامة للقوات المسلحة وبإسناد رجال الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومساندة وزارة الدفاع وإسناد القوات المسلحة.