مارس 29, 2024 - 15:09
الجيش السوري يصد هجمات للجماعات الإرهابية بالتزامن مع غارات اسرائيلية 

صدّت قوّات الجيش السوري، اليوم الجمعة، لأوسع هجومٍ نفّذته "هيئة تحرير الشام" و"الحزب الإسلامي التركستاني" على جبهة "الفوج 46" في ريف حلب الغربي شمالي سوريا.
وتزامن هجوم المسلحين على نقاط في ريف حلب الغربي مع العدوان الإسرائيلي على نقاط للجيش السوري وحلفائه في ريفي حلب الشرقي في منطقة جبرين والغربي في بلدة كفرجوم المتاخمة للفوج 46. 
واستمرّت الاشتباكات أكثر من 3 ساعات، تمكّن خلالها الجيش السوري من صدّ الهجوم وقتل أكثر من 10 مسلحين سحبت جثثهم، في حين بقيت جثث قتلى مسلحين في المنطقة لم يتمكن مسلحو "هيئة تحرير الشام" من سحبها.
وفجر اليوم، نفّذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات عدّة على عددٍ من النقاط في ريف مدينة حلب، تزامن مع تنفيذ الجماعات الإرهابية المسلحة اعتداءً باستخدام طائراتٍ مُسيّرة.
وشنّ مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، قصي الضحّاك، هجوماً على الدول التي تزعم حرصها على حقوق الإنسان، وتدعم في الوقت نفسه العدوان الإسرائيلي المتكرر على بلاده، قائلاً إنّ "العدوان الإسرائيلي يهدّد السلم والأمن إقليمياً ودولياً".
وتشدّد سوريا على أنّ هذا العدوان المستمر على سوريا يأتي في إطار سعي الاحتلال للتغطية على جرائم الحرب والإبادة والمجازر التي يرتكبها يومياً بحقّ أبناء الشعب الفلسطيني.