مارس 27, 2024 - 15:45
3 شهداء في عدوان إسرائيلي جديد على جنين

الضفة الغربية المحتلة _ عرب جورنال 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، ارتقاء 3 شهداء وتسجيل عدّة إصابات في حصيلة عدوان الاحتلال على جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد الشابين حمزة عرعراوي (27 عاماً) من مخيم العين في نابلس، ومحمد ناصر السبتي (19 عاماً) من مخيم جنين، جراء قصف مسيّرة إسرائيلية مجموعة من الشبان أمام منزل في حارة الدمج.

وبارتقاء الشابين عرعراوي والسبتي، ترتفع حصيلة الشهداء منذ فجر اليوم إلى ثلاثة، بعد ارتقاء الشهيد أيمن يوسف حسان عزوقة (19 عاماً) برصاص الاحتلال في مدينة جنين.

وقال الصحافي محمد حمدان إنّ "قوات الاحتلال منعت الاقتراب من الشهيد أيمن عزوقة الذي أصابته بالرصاص في حي المراح وتركته ينزف".

وأضاف حمدان أنّ "مقاومين اشتبكوا مع قناصة الاحتلال المنتشرين في حي جبل أبو ظهير المطل على مناطق واسعة من جنين ومخيمها"، متابعاً أنّ "قوات الاحتلال تنفّذ اقتحاماً واسعاً مُعتمدةً تكتيكات جديدة".

ووقعت مواجهات واشتباكات وُصفت بالعنيفة في حي المراح بجانب سوبر ماركت المدينة في جنين، إذ استولى جنود الاحتلال على كاميرات المراقبة في الحي ونفذوا اعتداء على الفلسطينيين.

بدورها، أفادت مصادر الميادين الصحافية في الضفة الغربية، فجر اليوم الأربعاء، باستهداف جرّافة تابعة للاحتلال الإسرائيلي بعبوةٍ شديدة الانفجار قرب جامع الأسير في محيط مخيم جنين.

وأشارت المصادر إلى أنّ اشتباكاتٍ عنيفة وقعت في قباطية جنوبي جنين، وإطلاق نار كثيف من قبل مقاومين استهدف قناصة الاحتلال عند أطراف المخيم.

كما أضافت أنّ مقاومين اشتبكوا مع قوات الاحتلال في حي الجابريات في جنين، وكذلك، اشتبكوا مع قوات الاحتلال عند شارع نابلس جنوبي جنين.

وقامت جرافات الاحتلال الإسرائيلي بتدمير الشوارع في حي الجابريات في جنين، وكذلك قاموا بتخريب شبكات المياه، وبتفجير سيارات الفلسطينيين.