مارس 24, 2024 - 14:27
مارس 30, 2024 - 00:07
تظاهرات في أمريكا وأوروبا تأييداً لغزة ورفضاً للعدوان الإسرائيلي

بيروت _ عرب جورنال 

شهدت مجموعة من المدن والعواصم حول العالم، الساعات الماضية، تظاهراتٍ ضخمة حاشدة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، ومطالبةً بالتوصل إلى وقفٍ لإطلاق النار، وإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي تمارسها "إسرائيل" على القطاع. 

وانطلقت تظاهرة حاشدة من مدينة مانشستر البريطانية، احتجاجاً على استمرار حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة منذ 166 يوماً، ورفضاً لاقتحام وهجوم الاحتلال على مستشفى الشفاء، في مدينة غزة، والذي خلف عشرات الشهداء والجرحى ومئات المعتقلين.

كما شهدت مدينة نيويورك الأميركية تظاهرة حاشدة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة. وعبّر المتظاهرون عن غضبهم من مواقف عمدة المدينة إريك ادامز، الداعمة للاحتلال في عدوانها على أهالي القطاع، حيث تجمع المتظاهرون أمام قاعة المحكمة التي كان يتواجد بها ادامز.

وفي العاصمة الفرنسية باريس، تظاهر عشرات آلاف الأشخاص بالتزامن مع اليوم العالمي لمناهضة العنصرية. وندّد المتظاهرون بالمجازر الإسرائيلية في قطاع غزة، مطالبين بوقف الحرب على الفلسطينيين.

فيما شارك عشرات الآلاف من الأشخاص في تظاهرة كبرى مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة الأيرلندية دبلن. ودعا المنظمون إلى إنهاء العمليات الإسرائيلية في غزّة، وطالبوا الحكومة الآيرلندية "باتخاذ إجراءات لمحاسبة إسرائيل ". 

وامتدت التظاهرات الحاشدة المناهضة للعدوان الإسرائيلي إلى العديد من المدن والعواصم العالمية، منها مشاركة الآلاف في تظاهرات نظّمت في العاصمة التونسية، والعاصمة النمساوية فيينا، ومدينة آرهوس الدنماركية، والعاصمة كوبنهاغن، ومدينة ميلانو الإيطالية، إضافةً إلى مالمو ويوتيبوري وألنغسوس في السويد، وشتوتغارت وبريمن والعاصمة برلين في ألمانيا، ولايدن الهولندية، دعماً للشعب الفلسطيني، وللمطالبة بوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات مُطالبة بالحرية لفلسطين وغزة وبوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع. ودعا المشاركون إلى وقف المعايير المزدوجة وضرورة محاكمة الاحتلال على مجازره ضد الشعب الفلسطيني.