سياسة نُشر

تعرف على موعد وقف الهجوم الروسي على أوكرانيا

لم يكن أمام بوتين إلا عدة أيام حتى يقرر بدء العملية العسكرية في أوكرانيا فإذا لم تقرر موسكو شن الهجوم خلال هذه الأيام فلن يكن بمقدور الجيش الروسي التقدم الى أوكرانيا.

تعرف على موعد وقف الهجوم الروسي على أوكرانيا

مصادر عسكرية أفادت لـ عرب جورنال أنه ومن الناحية العسكرية فلم يكن أمام الرئيس الروسي الا الفترة الممتدة من 20فبراير حتى منتصف مارس الجاري لشن الهجوم العسكري على أوكرانيا.

والسبب في ذلك هو تجاوز الجليد الذي بدأ يغطي الأراضي الموجودة بالحدود الشرقية لأوكرانيا وهذا ما يعني عدم قدرة الجيش الروسي على التقدم فالعربات والدبابات قد تغرق في المستنقعات وسيكون من الصعوبة تحريك المدرعات والآليات ونقلها بسرعة من روسيا الى أوكرانيا. 

ويفسر ذلك التعزيزات العسكرية الروسية المستمرة الى أوكرانيا قبل ان يغطي الجليد منطقة الحدود فروسيا تعمل على ادخال المزيد من العربات والدبابات وناقلات الجند من أجل استمرار الهجوم العسكري حتى يحقق أهدافه فقد يكون من الصعوبة استمرار تدفق هذه المدرعات والآليات خلال الأيام المقبلة. 

المصادر ذاتها توقعت أن يسرع الجيش الروسي في انهاء عملياته العسكرية خلال الشهر الجاري وذلك لأسباب عدة من ضمنها توجه الغرب الى تحويل أوكرانيا الى مستنقع لاستنزاف الجيش الروسي غير أن مؤشرات إنهاء العملية العسكرية لم تتضح بعد لاسيما بعد استمرار التصعيد الغربي ضد روسيا من أجل دفعها أكثر للاستمرار في الهجوم العسكري. 

 

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء