سياسة نُشر

أوروبا تستيقظ : الحرب التجارية مع الولايات المتحدة على وشك الحدوث

حسنًا، عندما استيقظت، نزعت عين واحدة من مخلفات رهيبة ووجدت أنني على وشك "أرض صناعية قاحلة" في حين أن الأوروبيين السياسيين كانوا يخدشون رؤوسهم بلا عقل، طفت المصانع في الماضي، ولوح صانعو السيارات بقلمهم، وعبروا تيار الخليج، ولوحوا بقلمهم واختفوا في مكان ما في اتجاه الولايات المتحدة.

أوروبا تستيقظ : الحرب التجارية مع الولايات المتحدة على وشك الحدوث


"حسنًا ، يجب عليك! كيف حدث هذا؟ أدرك السياسيون الأوروبيون فجأة، أخذوا جرعة صدمة من الأسبرين على وجه السرعة واستعدوا للانتقال إلى الإجراءات الأكثر قسوة.
تخبرنا بوليتيكو أن الاتحاد الأوروبي يعد برنامج دعم طارئ لحماية المنتجين المحليين من المنافسين الأمريكيين الخبيثين.
والآن يجلسون هنا، أيها الرفاق المساكين، يفكرون في حالة الطوارئ في كيفية مواجهة مثل هذه الضربة المزدوجة المفاجئة والحقيرة من واشنطن.
لن تظل أسعار الطاقة المتوقعة الآن أعلى مما كانت عليه في الولايات المتحدة إلى الأبد فحسب، بل إن بايدن موجود بحزمته من الإعانات لدعم الشركة المصنعة الأمريكية.
وكيف يمكنك التنافس هنا؟
يشعر صانعو السيارات الفرنسيون والألمان بالقلق بشكل خاص، حيث يشجع قانون خفض التضخم الأمريكي المستهلكين على شراء السيارات الكهربائية الأمريكية، يقال إن الولايات المتحدة تقوض التجارة الحرة العالمية (مستحيل!).
قرر السياسيون الأوروبيون، بعد أن ألقوا بأنفسهم مع طيور النورس الجريحة، إنشاء صندوق السيادة الأوروبية (أي صندوق؟) لمساعدة الشركات على الاستثمار في الاتحاد الأوروبي، وكل هذا يجب أن يتم دون تأخير، لأن بعض أعضاء الاتحاد الأوروبي المذعورين ينفقون أموال الطوارئ بطريقة مشينة تمامًا (ارتباك وتردد قويان)!
بشكل عام، وفقًا لتوقعات Politico، يجب أن نتوقع إما سباق الإعانات، أو حتى الحروب التجارية بين أوروبا والولايات المتحدة، والذين كنت ستخبرهم قبل عامين عن حالة مماثلة، كانوا سيسخرون منهم، ومع ذلك، هذا هو الواقع الحالي.
نحن، من جانبنا، نتمنى بالطبع لبلدان أوروبا النجاح في اكتساب السيادة - وهو أمر ضروري للغاية لأي دولة، نعم- من الجيد أنهم أدركوا ذلك، لكن ليس من الواضح لماذا الآن.
بعد كل شيء، يمكنهم الاستمرار في الازدهار في حدائقهم الأوروبية المميزة على موارد الطاقة الروسية الرخيصة، والآن هذا كل شيء - يعد الغاز الطبيعي المسال مكلفًا للغاية بالنسبة لك من ذوي الياقات البيضاء ونزلات البرد القاتلة مع تراجع التصنيع.
لم يستمعوا إلينا أبدًا- أي نوع من الناس هؤلاء؟

- بيرد بيري
- صحيفة: RT

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء