الوان نُشر

بدأ الحفر الأفقي.. لحظات حاسمة تفصل انقاذ حياة الطفل المغربي ريان


عرب جورنال

حفريات باتجاه مكان الطفل ريان
حفريات باتجاه مكان الطفل ريان


أفاد التلفزيون المغربي عصر الجمعة إن عملية الحفر الأفقي بدأت لإنقاذ الطفل ريان، العالق داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، شمالي المملكة.

وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الرسمي عبر صفحتها على فيسبوك، أن "عملية الحفر الأفقية ستشمل مسافة 8 أمتار للوصول إلى مكان تواجد ريان"


وكان مسؤول مغربي اعلن اليوم الجمعة عن وصول فرق الإنقاذ إلى "أعقد مرحلة" في الحفر لإنقاذ الطفل ريان، موضحاً أن عملية إخراجه من البئر تتقدم بشكل حذر لتفادي انهيار التربة.

وقال عبد الهادي التمراني، المسؤول عن "لجنة اليقظة والتتبع" المكلفة بعملية إنقاذ الطفل ريان، لموقع القناة الأولى إن "عمليات إنجاز الحفرة الموازية للبئر تتقدم بشكل حذر لتفادي انهيار التربة، موضحاً أنه تم حالياً تجاوز أكثر من 30 متراً من أصل 32 متراً


وأضاف: "لم يتبق إلا القليل، قبل الشروع في إحداث الثقب الأفقي".

وكان صباح اليوم الجمعة أعلنت اللجنة المشرفة على عملية الإنقاذ، أن ريان لا يزال على قيد الحياة، فضلاً عن توقف عمليات الحفر مؤقتاً جراء وجود انهيارات صخرية، وفق إعلام محلي.

وكان الطفل ريان 5 أعوام قد فقد منذ ظهر الثلاثاء داخل بئر جافة بعمق 32 متراً، في القرية الزراعية "إغران" التابعة لمنطقة تمروت بإقليم شفشاون، شمالي المغرب، فيما تواصل فرق الإنقاذ عملية إخراجه منذ نحو 73 ساعة.

ونقلت شبكة فرانس برس بأن هذه المرحلة "حسّاسة بالنظر لمخاطر انجراف التربة"، مضيفاً أن "التحضيرات جارية للحفر بشكل يدوي" بين النفق والبئر للوصول أخيراً إلى الطفل.

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء