الوان نُشر

 عن الأرجنتين والثورة هذه المرة

ألوان - عرب جورنال

 عن الأرجنتين والثورة هذه المرة

كلمة الأرجنتين مشتقة من اللفظ اللاتيني " أرجنتيوم " والذي يعني " الفضة "، مع العلم أن الأرجنتين لا تحوي أي مصادر للفضة ولكن سُميت هكذا لأن الغُزاة الأسبان أتوا إلى تلك الأراضي بعد انتشار الشائعات بأنها تحوي جبالًا من الفضة.

أول استخدام للفظ " الأرجنتين " كان في عام 1602 م في قصيدة للشاعر " مارتن ديل باركو سنتينيرا "، ولكن الاسم لم يصبح متداولًا إلا في القرن الثامن عشر، وأول استخدام رسمي للاسم كان في دستور عام 1826 م والذي استخدمت فيه كل من جمهورية الأرجنتين وأمة الأرجنتين، وتم إلغاء الدستور وتحول الاسم إلى اتحاد الأرجنتين وهي الكلمة التي استخدمت في دستور عام 1853 م.

لاحقًا أيضًا تم تعديل الاسم إلى أمة الأرجنتين في عام 1859 م وأخيرًا عُدل ليصبح جمهورية الأرجنتين مرة أخرى في عام 1860 م بعد إتخاذ الدولة تنظيمها الحالي.

ماذا عن علم الأرجنتين ؟ علم الأرجنتين هو علم أُستخدم لأول مرة في عام 1812 م ولكن بدون الشعار الموجود في الوسط وهو شمس مايو الذي يُرمز إلى ثورة مايو فقد أُضيف إلى العلم في عام 1818 م.

والشعار يُستخدم أيضًا في علم الأوروجواي، وقد رُفع العلم لأول مرة في العاصمة " بوينوس أيريس " فوق كنيسة " القديس نيكولاس " في 23 أغسطس 1812 م ويرجع مصدر اختيار ألوان العلم إلى ألوان أشرطة قبعات الثوار الأرجنتينيين " الأزرق السماوي والأبيض " الساعيين لأجل استقلال الأرجنتين من الحكم الإسباني في ثورة مايو ويتكون العلم من ثلاثة صفوف أفقية ويتكون من صفين ذو لون أزرق سماوي يفصل بينهما صف أبيض ويوجد شعار شمس مايو في منتصف الصف الأبيض، ويمثل اللون الأزرق السماوي " السماء " واللون الأبيض " النهر الفضي والسحاب " كما ترمز شمس مايو إلى " ثورة مايو " وكذلك " الشمس " بذاتها.

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء