الوان نُشر

كأس العالم .. إيران تحقق فوزا مهما وقطر تغادر

حقق المنتخب الايراني فوزا مهما على منتخب ويلز فيما مني المنتخب القطري بخسارة ثانية على يد السنغال في الجولة الثانية من مباريات كأس العالم .

كأس العالم .. إيران تحقق فوزا مهما وقطر تغادر

و فاز منتخب إيران على منتخب ويلز بنتيجة 2-0 ولم يكن الشوط الأول في المستوى من الطرفين مع قلة الفرص على المرميين حيث برزت في الدقيقة 12 فرصة لمنتخب ويلز عبر مور بمواجهة المرمى لكن الحارس الإيراني حسين حسيني تألق في إبعاد كرته.

وسجل المنتخب الإيراني هدفاً في الدقيقة 15 عبر علي غوليزاده لكنه أُلغي عبر تقنية الفيديو.

وبدأ المنتخب الإيراني الشوط الثاني بقوة وكاد أن يسجل الهدف الأول بكرتين في الدقيقة 51 حيث سدد سردار أزمون أولاً لكن كرته جاءت في القائم الأيسر لتعود إلى غوليزاده الذي سدد في القائم الأيمن.

وواصل منتخب إيران هجماته وتفوقه على منافسه وكان بإمكانه مجدداً التسجيل في الدقيقة 72 لكن تسديدة سعيد عزت اللهي أبعدها الحارس الويلزي واين هينيسييه.

ولاحت فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 83 لمنتخب ويلز لكن تسديدة بن دايفيس القوية تألق حارس منتخب إيران في التصدي لها.

وتلقى الحارس الويلزي هينيسييه بطاقة حمراء بعد العودة لتقنية الفيديو في الدقيقة 86 وذلك بعد خطأ قوي على مهدي طارمي خارج منطقة الجزاء.

وسدد لاعب منتخب إيران مهدي ترابي كرة في الدقيقة 88 جاءت قريبة من القائم الأيسر.

لكن في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع سجل روزبه جشمي الهدف الأول لمنتخب إيران ثم بعد لحظات سجل رامين رضائيان الهدف الثاني.

وهذا أول فوز لمنتخب إيران في تاريخه على منتخب أوروبي في المونديال بعد 9 مباريات.

وهذه أول 3 نقاط لمنتخب إيران في المونديال الحالي بعد خسارته في المباراة الأولى أمام منتخب إنكلترا بنتيجة 2-6، فيما بقي رصيد منتخب ويلز نقطة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام منتخب الولايات المتحدة بنتيجة 1-1.

إلى ذلك فشل منتخب قطر في موندياله مجدداً بتلقيه خسارة ثانية وهذه المرة أمام منتخب السنغال بنتيجة 1-3، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في كأس العالم 2022.

وكان "العنابي" خسر في المباراة الأولى أمام منتخب الإكوادور بنتيجة 0-2 ليبقى من دون نقاط ويصبح على أبواب الخروج من موندياله وذلك في حال التعادل في المباراة الثانية في المجموعة بين هولندا والإكوادور أو فوز هولندا، علماً أن المنتخب القطري أمامه أيضاً مباراة صعبة جداً أمام نظيره الهولندي في الجولة الثالثة.

في المقابل عزز المنتخب السنغالي حظوظه في التأهل حيث أصبح رصيده 3 نقاط بعد خسارته في المباراة الأولى أمام منتخب هولندا بنتيجة 0-2.

وانتظر المنتخب السنغالي حتى الدقيقة 41 ليسجل الهدف الأول عبر بولاي ديا مستفيداً من خطأ خوخي بوعلام في إبعاد الكرة.

وسريعاً في بداية الشوط الثاني في الدقيقة 48 سجل فامارا ديديو الهدف الثاني للسنغال من كرة رأسية بعد ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 78 قلص منتخب قطر النتيجة بهدف محمد مونتاري من كرة رأسية.

لكن منتخب السنغال رد بهدف ثالث في الدقيقة 84 سجله بامبا ديينغ ليفوز بالمباراة بنتيجة 3-1.

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء