مستجدات نُشر

أوروبا ضجرةٌ من لاجئي أوكرانيا.. هذه ما يحدث لهم !

لندن - عرب جورنال

أوروبا ضجرةٌ من لاجئي أوكرانيا.. هذه ما يحدث لهم !

نشرت مجلة "تايمز" البريطانية مادة صحفية جديدة رصدت أبرز تحديدات القارات العجوز وهي تدنو من أسوأ الشتاءات في التاريخ الأوروبي والحرب تواصل استعارها في أوكرانيا بين الروس والقوات الأوكرانية المدعومة من حلف النيتو والنازحون الأوكران يواصلون فرارهم وشتاتهم في بلدان اليورو.

تقول التايمز في مادتها "استقبلت أوروبا ملايين اللاجئين ووفرت لهم ظروفا معيشية جيدة. لكن بعد تسعة أشهر، استنفدت إمكانياتها، وتعب المواطنون من مشاركة مواردهم التي حصلوا عليها بشق الأنفس".

وتشير إلى أنه "في 12 سبتمبر، ذكرت 12 منطقة في ألمانيا من  الـ 16، التي استقبلت معا نحو مليون لاجئ أوكراني، أنها استنفدت المناطق السكنية المخصصة للأوكرانيين. وفي 1 نوفمبر، قيدت النمسا السفر بالقطار المجاني للأوكرانيين، تاركة الأمر فقط لأولئك الذين جاءوا إلى البلاد لأول مرة".

وتوضح التايمز "في بريطانيا، ثلث الذين وصلوا في إطار برنامج "منازل لأوكرانيا", لم يحصلوا على إقامة، ولا توجد خطة واضحة لإعادة توطينهم حتى الآن. كما غيرت بولندا أخيرا قواعد اللجوء للأوكرانيين، والآن يجب على كل من يعيش في البلاد لأكثر من أربعة أشهر أن يدفع جزئيا مقابل سكنه"

وتختم بالتأكيد على أنه "من نواح عديدة، يعكس هذا التغيير في الحالة المزاجية، التعب العام وعدم الرضا لدى الناس بالحاجة إلى مشاركة مواردهم مع تفاقم الوضع بسبب الظروف الاقتصادية الحالية".

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء