مستجدات نُشر

رغم الألم والحصار والمعاناة.. اليمنيون يبتهجون بذكرى المولد النبوي الشريف

 

عرب جورنال

يحتشد ملايين اليمنيين، اليوم الاثنين، في مختلف الساحات والمحافظات الواقعة تحت سيطرة قوات صنعاء للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

رغم الألم والحصار والمعاناة.. اليمنيون يبتهجون بذكرى المولد النبوي الشريف


وتوقعت اللجان المنظمة توافدا كبيرا للمواطنين اليمنيين في أكثر من ثلاثين ساحة ابتهاجا بهذه الذكرى التي تمر تزامنا مع تحقيق قوات صنعاء تقدمات كبيرة في جبهات مأرب وشبوة.
واكتست العاصمة صنعاء وباقي المدن اليمنية بحلة الأخضر، اللون الذي يرمز به إلى المناسبة، في شتى الأماكن والطرقات.

كما أضاءت سماء اليمن ليلة أمس المفرقعات والألعاب النارية ابتهاجا بالمناسبة. حيث تحول ليل العاصمة صنعاء إلى بهجة وفرحة عارمتين بالمناسبة، الأمر الذي يعكس مدى تعلق اليمنيين وتشبثهم بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، في الوقت الذي يعيشون فيه عامهم السابع من الحرب والحصار الخانق على موانئهم ومطاراتهم، وشحة وقلة الإمكانيات بفعل الحصار.
ومن المتوقع أن يكون الحشد الجماهيري هو الأكبر في تاريخ اليمن والمنطقة هذا العام، والذي يتزامن مع سقوط أوراق تحالف الحرب على اليمن وتراجع أدواته ورهاناته، فيما يتجلى صمود اليمنيين في وجه الحصار أكثر فأكثر.
 من جهتها، أكدت وزارة الصحة العامة والسكان في صنعاء، استكمال استعداداتها الخاصة لاستقبال المشاركين في مختلف ساحات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وسيلقي زعيم أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، كلمة بالمناسبة، بالإضافة إلى أن الفعاليات في شتى الساحات والمحافظات ستتنوع فيها المشاركات الفنية والثقافية والخطابية.

 

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء