مستجدات نُشر

فتح الملاجئ في تل أبيب تحسبا لهجمات صاروخية

توقعت وسائل إعلام عبرية تعرض تل ابيب لقصف صاروخي من قبل حركة الجهاد الإسلامي ردا على غارات لطيران الاحتلال على مواقع للحركة في قطاع غزة .  

فتح الملاجئ في تل أبيب تحسبا لهجمات صاروخية

وقال الإعلام الإسرائيلي أنه تم تغيير مسارات الطائرات في مطار "بن غوريون" تحسباً لإطلاق صواريخ من قطاع غزة.

ونقلت "القناة 12" الإسرائيلية عن رئيس مجلس الأمن القومي سابقاً اللواء احتياط يعقوب عميدرور قوله إنّه "يجب الاستعداد لجولة واسعة"، مشيراً إلى أنّ "الأمر بيد الجهاد الإسلامي حالياً".

وأضافت "القناة 12" أنّ "قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بدأت بالتدفق إلى منطقة سديروت (غلاف غزة)"، كاشفةً أنّ "التقدير أنّ الجهاد الإسلامي سترد بحزم"، وأنّ "الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات قبة حديدية في منطقة الوسط".

وقال رئيس أمان سابقاً اللواء احتياط عاموس يدلين لـ "القناة 12" إنّ "الهجوم في غزة هو رسالة للجهاد الإسلامي التي أرى أنّها سترد"، مؤكّداً أنّه "من الصحيح الاستعداد لرد حازم من الجهاد حتى على تل أبيب".

ولفت موقع "القناة السابعة" الإسرائيلية إلى أنّ هناك "استعدادات لإمكانية إطلاق صواريخ على منطقة وسط إسرائيل"، مضيفةً أنّ "بلدية عسقلان تفتح الملاجئ".

وتحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية أيضاً عن "فتح الملاجئ في المنطقة الوسطى والجنوبية"، وعن "تغيير مسارات الطائرات في مطار بن غوريون تحسباً لإطلاق صواريخ من قطاع غزة"، مشيرةً إلى أنّ "العديد من مستوطني غلاف غزة يغادرون المنطقة خوفاً من إطلاق الصواريخ".

بدورها، ذكرت "القناة 13" أنّ "الجيش الإسرائيلي يستعد لإمكانية إطلاق نيران من غزة على منطقة غوش دان".

  • المصدر: الميادين

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء