مستجدات نُشر

لأول مرة منذ عقود... السلطات السعودية تمنع بث الصلوات في رمضان على وسائل الاعلام


أمرت السلطات السعودية جميع القائمين على المساجد بعدم استخدام الكامريات في نقل شعائر الصلوات في شهر رمضان.

لأول مرة منذ عقود... السلطات السعودية تمنع بث الصلوات في رمضان على وسائل الاعلام

وتأتي هذه التعميمات في إطار سياسة يقودها محمد بن سلمان في محاولة لرسم صورة بصرية محسنة تمهيدا لصعودة للحكم.

ووفق وكالة الأنباء السعودية، جاء ذلك في تعليمات وتوجيهات أصدرتها وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة بشأن بتهيئة المساجد قبل شهر رمضان.

وأكدت الوزارة السعودية على منسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين "عدم استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد لتصوير الإمام والمصلين أثناء أداء الصلوات، وعدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها".

وشملت التوجيهات التأكيد على "التقيد بضوابط الاعتكاف، وأن يكون إمام المسجد مسؤولا عن الإذن للمعتكفين، وضرورة مراعاة أحوال الناس في صلاة التراويح، والتأكد من نظافة المسجد، ومصليات النساء والعمل على تهيئتها".

وشددت الوزارة على جميع منسوبي المساجد بمختلف مناطق المملكة "عدم جمع التبرعات المالية لمشروعات تفطير الصائمين وغيرها، وأن تكون مشاريع التفطير في ساحات المساجد والأماكن المهيأة، وأن تكون تحت مسؤولية الإمام أو المؤذن، وأن يتم تنظيف الأماكن المخصصة للتفطير بعد الانتهاء من الإفطار مباشرة".

ووجهت المؤذنين بضرورة الالتزام "بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى، والتأكيد على وقت رفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد في شهر رمضان، وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة".

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء