مستجدات نُشر

الإنتربول يؤكد رفضه طلباً أوكرانياً بدعم بريطاني بولندي لاستبعاد روسيا من الشرطة الدولية

لندن - عرب جورنال

الإنتربول يؤكد رفضه طلباً أوكرانياً بدعم بريطاني بولندي لاستبعاد روسيا من الشرطة الدولية

أكدت هيئة الإنتربول الدولي رفض الطلب الأوكراني باستبعاد روسيا من منظمة الشرطة الدولية "على الرغم من دعم كل من بريطانيا وبولندا اللتين طلبتا تعليق عضوية روسيا" وفقاً للغارديان البريطانية.

صحيفة الغارديان نقلت عن المتحدث باسم الأمانة العامة للإنتربول:"يمكن فقط للجمعية العامة، وهي الهيئة الإدارية العليا للإنتربول التي تضم ممثلين من كل دولة من الدول الأعضاء البالغ عددها 195 دولة، التصويت على القضايا المتعلقة بالعضوية. وتواصل الأمانة العامة للإنتربول مراقبة الوضع المتعلق بأوكرانيا عن كثب".

في سياق الأزمة الأوكرانية طالب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، الخميس الماضي ، بالتفاوض مباشرة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين مؤكداً أن ذلك يعتبر "الطريقة الوحيدة لوقف الحرب" التي بدأت منذ نحو أسبوع.

الرئيس الأوكراني قال خلال مؤتمر صحافي إنه : "يجب أن أتحدث إلى بوتين لأنها الطريقة الوحيدة لوقف هذه الحرب".

كما وأشار "زيلينسكي" إلى أنه "منفتح ومستعد للتطرق إلى كل المسائل مع الرئيس بوتين.

وتابع في في مؤتمره مشيراً إلى جانب من تخوفاته الشخصية إنه "ليس لي الحق بالخوف على نفسي وأخشى على عائلتي"، لافتا مجددا إلى حاجة كييف إلى ضمانات أمنية "وقلت هذا منذ البداية".

وفي وقت سابق اليوم، قال زيلينسكي، في مقطع فيديو "إن الحلفاء الدوليين لكييف يرسلون يوميا أسلحة دفاعية لبلاده في مواجهة العملية العسكرية الروسية التي بدأت من أسبوع ومستمرة حتى الآن".

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء