مستجدات نُشر

بريطانيا| اضطرابات اقتصادية حادة.. تضخّم.. ورفوف المتاجر فارغة

واشنطن - عرب جورنال

بريطانيا| اضطرابات اقتصادية حادة.. تضخّم.. ورفوف المتاجر فارغة

نشرت مجلة "بلومبيرغ" اليوم الأحد، تقريراً صادماً رصد تأثيرات الاضطرابات الاقتصادية الأخيرة في بريطانيا على المحال التجارية في البلاد ،مؤكدا أنها تحولت إلى "رفوف فارغة".

ويقول تقرير الوكالة الأمريكية إن "محلات السوبر ماركت تقوم بتقنين المبيعات، ويفكر الخبازون في البدائل ويطالب المزارعون باتخاذ إجراءات حكومية سريعة".

ويضيف التقرير المزامن لتوسّع حالة الإضطرابات في اقتصاد البلاد إنه "في المملكة المتحدة حيث تجد بعض رفوف السوبر ماركت فارغة يشعر المستهلكون بالقلق على الإمدادات وخاصة مع اقتراب الأعياد".

ويشير إلى أن بريطانيا "تمتعت بتكاليف طعام منخفضة نسبيا لسنوات بفضل المنافسة الشديدة بين محلات السوبر ماركت، لكن هذا النظام بدأ يتصدع تحت ضغط التضخم، مما يكشف عن علاقة هشة بين تجار التجزئة ومورديهم".

وينقل تقرير الوكالة عن المزارعين البريطانيين قولهم "إنه مع ارتفاع التكاليف، فهم لا يحصلون على مقابل مماثل من أجل تعويض تكاليف الإنتاج".

ووفقاً لـ "بلومبيرغ"  فإن "ضغط التضخم يلعب دورا أيضا من خلال إجبار المتسوقين الذين يعانون من ضائقة مالية على التغيير بشأن الاعتماد على اللحوم والانتقال إلى مصادر البروتين الأرخص مثل البيض" إذ "عادة ما يكون الطلب على البيض أعلى خلال فصل الشتاء، وخاصة في عيد الميلاد".

تابعونا الآن على :


 
حليب الهناء