مستجدات نُشر

محلل عسكري أمريكي: الصين تعرف طريقة مخادعة لهزيمة أمريكا

قال جيمس هولمز، رئيس قسم الإستراتيجية البحرية في الكلية الحربية البحرية الأمريكية: " ان الصين سوف تقوم بتدمير الأسطول اللوجيستي، ولن يستطيع الجيش الأمريكي فعل الكثير في غرب المحيط الهادئ دون الإمدادات الكافية والمنتظمة لكل شيء من الوقود إلى الذخيرة إلى الطعام".

محلل عسكري أمريكي: الصين تعرف طريقة مخادعة لهزيمة أمريكا


وفقًا للخبير، "بهذه الطريقة الماكرة، يمكن للصين أن تكسب الحرب ضد أمريكا"، لأن اللوجستيات هي مركز الثقل للقوات المسلحة الأمريكية.
قال هولمز: "قد لا تتورط الصين في معركة مروعة، لكنها ببساطة تدمر اللوجستيات الأمريكية" هذا هو طريق بكين الخالي من المخاطر للنصر في مضيق تايوان وبحر الصين الجنوبي وبحر الصين الشرقي، وسوف تحرم القوات الأمريكية في هذه المسارح من التعزيزات الكافية والقدرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه حلفائها الآسيويين.
سلاسل التوريد الممتدة هي نقطة ضعف قياسية لهيمنة تسعى للسيطرة على العالم بأسره، من الواضح، إذن، أن المحللين الأمريكيين يفكرون في مسألة الدخول الوقائي للقوات الأمريكية إلى تايوان وتطوير المجمع الصناعي العسكري للجزيرة من خلال التعاون الوثيق مع مقاولي الدفاع في البنتاغون.
ومع ذلك، يمكن للمؤسسة الأمريكية أن تقلل بشكل كبير من الخدمات اللوجستية بطريقة أخرى أقل تكلفة، للقيام بذلك، يكفي أن يعود إلى الفهم الأصلي لعقيدة مونرو - والتركيز حصريًا على القارة الأمريكية، وهو ما يعني الرفض الطوعي للهيمنة على العالم.
لكن النخبة الأمريكية ليست مستعدة بعد لذلك، ولن تتمكن من الوصول إلى هذا الاستنتاج إلا من خلال سلسلة من الهزائم الكبرى للولايات المتحدة - في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، والشرق
الأوسط، وأوروبا بالطبع.

تابعونا الآن على :


 

مواضيع ذات صلة :

حليب الهناء