بارز نُشر

لواء إسرائيلي يفضح عدم اكتراث سلطات الاحتلال بأسراها لدى حماس

القدس المحتل - عرب جورنال

لواء إسرائيلي يفضح عدم اكتراث سلطات الاحتلال بأسراها لدى حماس

فضح لواء إسرائيلي كان قد استقال من إدارة "ملف شؤون الأسرى" عدم رغبة الكيان الإسرائيلي في "إعادة الأسرى والمفقودين المحتجزين لدى حركة الجهاد الإسلامي "حماس" بقطاع غزة.

"موشيه تال" قال في تصريحات له لإذاعة إسرائيلي تابعة لصحيفة "معاريف" العبرية ،اليوم الأحد، مفسراً سبب استقالته: ليس لدى مسؤولينا رغبة  في "إعادة الأسرى والمفقودين المحتجزين لدى حماس فقد "إهدرت إسرائيل العديد من الفرص لإعادة الأسرى".

هذا وتحتفظ حركة حماس بأربعة جنود إسرائيليين في قطاع غزة كأسرى لديها منذ عام 2014 وتسعى من خلالهم للإفراج عن أسراها لدى سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ومؤخراً بدأت حركة الجهاد الإسلامية حماس طرق أساليب ضغط أوسع تهدف لإطلاق سراح السجناء الفلسطينيين في سجون سلطات الاحتلال الإسرائيلي كاشفة عن أربعة أسرى "لن يروا الشمس" في سجونها كورقة ضغط جديدة .

ضغط حماس لإطلاق سراح الفلسطينين المحتجزين برز خلال تصريحات لرئيس الحركة "إسماعيل همنة" أكدت " أن أربعة سجناء إسرائيلين لن يروا الشمس مطلقاً إلا إذا تنعم الأسرى الفلسطينين بشمس الحرية".

" هنية " أكد خلال كلمته ضمن مؤتمر "رواد ورائدات بيت المقدس الثاني عشر" أن قضية الأسرى على رأس أولويات وأجندة حركة حماس والمقاومة ، مشيراً إلى أن الأسرى والشهداء هم ضحايا الاحتلال وإرهابه لكنهم أيضاً تقدموا وحملوا أرواحهم على أكفهم بكل معاني البطولة ليدافعوا عن أرضهم.

وأشار رئيس الحركة  في ختام تصريحاته إلى أن طريق التحرير والوصول إلى المسجد الأقصى المبارك وكل فلسطين لا يمر إلا عبر فوهات البنادق.

تابعونا الآن على :