يوليو 9, 2024 - 21:21
موقع صيني يسلط الضوء على حالة "روزفلت" والمخاوف الأمريكية من التهديدات اليمنية

مستجدات - عرب جورنال

 تواجه حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" مأزقا كبيرا من التردد ما بين التراجع أو التقدم نحو البحر الأحمر والذي قد يعرضها ذلك للخطر نتيجة المخاوف من احتمال فخ يمني يعرضها لمصير حاملة الطائرات  "إيزنهاور حسب ما ذكره موقع صيني.

وذكر الموقع الصيني "سو هو" أن "روزفلت" تم نشرها في أبريل لدعم الفلبين في مواجهة الصين، ثم انسحبت إلى شمال شرق آسيا للمشاركة في مناورة "حرية الشفرة" مع كوريا الجنوبية واليابان، قبل أن يتم إرسالها إلى الشرق الأوسط لتولي مهمة "إيزنهاور" التي تعرضت لتهديدات من اليمنيين.

وأشار الموقع إلى أن "روزفلت" تواجه الآن تهديدًا من اليمنيين، الذين أعلنوا عن وضع فخ لها، وهددوا باستهدافها إذا لم توقف إسرائيل حرب الإبادة التي تقوم بها في غزة.

ووفقا للموقع الصين، فإن هذا المأزق يضع "روزفلت" في موقف صعب، فالتقدم نحو البحر الأحمر قد يعرضها للخطر، بينما العودة إلى بحر الصين الجنوبي قد يعني ترك الشرق الأوسط دون حماية.

وأكد الموقع أن "روزفلت" قد أنهت فترة نشر طويلة، مما يجعلها في حالة ليست مثالية.

وأشار الموقع الصيني كذلك إلى أن الولايات المتحدة تواجه صعوبة في توفير حاملات طائرات متاحة للاستخدام خاصة مع عودة حاملة الطائرات "ريغان" إلى الولايات المتحدة للإصلاح، بينما تُجهز "إيزنهاور" للإصلاح أيضًا.

وأضاف أن وجود حاملة الطائرات "ترومان" في قاعدة نورفولك البحرية، لكن سحبها من موقعها الحالي سيُثير تساؤلات كبيرة لدى الشعب الأمريكي. 

ولخص الموقع الصيني في تقريره إلى أن حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" عالقة دون القدرة على التقدم نحو البحر الأحمر أو العودة إلى الخلف، وأن فشل عملية "حارس الازدهار" قد ألحق ضربة قاسية بسمعة حاملات الطائرات الأمريكية وبالتالي لم تعد الثقة المكسورة في القوة البحرية الأمريكية قابلة للإصلاح.