يونيو 10, 2024 - 22:29
يونيو 10, 2024 - 23:21
غزة..  37,000 شهيد و 10,000 مفقود في 247 يومًا من الإبادة الجماعية

مستجدات - عرب جورنال

تتواصل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة و الضفة الغربية لليوم الـ الـ247 على التوالي.

حسب المصادر الفلسطينية، فقد تجاوزت حصيلة قتلى حرب الإبادة الإسرائيلية 37,000 شهيد، إضافةً إلى ما يقرب من 10,000 مفقود  في أرقام مفزعة تظهر حجم الكارثة الإنسانية التي تُواجهها غزة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها العشوائي على المناطق السكنية الذي يسفر عن المزيد من الضحايا والدمار في البنية التحتية.

وتستمر قوات الاحتلال بقصفها على وسط غزة، بما في ذلك مدينة النصيرات، مما أسفر عن سقوط العديد من الأشخاص في هجوم على منزل في مدينة البريج في وقت يُواصل الاحتلال فيه اجتياح دير البلح والبريج. 

في الضفة الغربية، شنت قوات الاحتلال هجمات على مدينة عوريف، حيث اقتحم المستوطنون والجنود المنازل الفلسطينية واعتدوا على المواطنين، ما أدى إلى إصابة 6 فلسطينيين بينهم طفل (15 عاماً) كما أشعلوا النيران في منازل وأراضٍ زراعية في قرية برقة.

واختطفت قوات الاحتلال 163 فلسطينياً هذا الأسبوع وسط مخاوف متزايدة للمنظمات الحقوقية من اعتقالات عشوائية وانتهاكات حقوق الإنسان. 

من ناحية أخرى، أفادت حركة حماس أن ثلاثة رهائن، بينهم مواطن أمريكي، قتلوا في مجزرة النصيرات، كما تكبدت قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر أيضا، حيث أصيب 13 جنديا في غزة خلال نهاية الأسبوع، وقتل جندي في النصيرات.

وتستمر المعاناة الفلسطينية مع تصاعد الهجمات الإسرائيلية وتزايد عدد الضحايا والمفقودين مع غياب أي موقف و تحرك جاد لوقف حرب الإبادة الجماعة في غزة من قبل المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي.